راقصات التعرى تثرن الجدل بعد مشاركتهن فى احتفال بسجن جنوب أفريقيا

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 03:27 م
راقصات التعرى تثرن الجدل بعد مشاركتهن فى احتفال بسجن جنوب أفريقيا راقصات التعرى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت صور لراقصات التعرى وهن يرقصن مع سجناء سجن جوهانسبرغ على الإنترنت، بينما تسارع السلطات فى إدارة قسم الإصلاحيات بجنوب أفريقيا لإجراء تحقيق فورى فى الأمر.

ووقعت الحادثة فى سجن "جوهانسبرغ" المعروف باسم"Sun City"، الذى يُعرف باحتوائه على أعنف المجرمين فى جنوب أفريقيا. حسبما ذكرت (CNN).

 

وأدان المفوض الوطنى للوكالة التابعة لوزارة الخدمات الإصلاحية، جيمس سمالبيرجر، الحادث المزعوم، قائلاً إنه "يعد خرقاً أمنيا كبيراً وانتهاكاً لبروتوكولات السجن." موضحاً أن هذه الصور التُقطت فى حدث استُضيف بمناسبة احتفالات شهر الشباب فى يونيو الجارى.

وتُحى الاحتفالات السنوية بهذا الشهر ذكرى مقتل مجموعة من الطلاب فى انتفاضة "سويتو" المناهضة للفصل العنصرى عام 1976. وبدأت الانتفاضة حينما قتلت الشرطة طالباً يبلغ من العمر 12 عاماً، حيث كان يحتجّ سلمياً على استخدام اللغة الإفريقية كلغة أساسية للتدريس. وقُتل قرابة 175 شخصاً أثناء الاشتباكات فى الانتفاضة، حسب التقديرات.

وقال سمالبيرجر، إن إدارة الإصلاحات وافقت على الاحتفال بهذا الشهر، ولكن وسائل الترفيه التى ظهرت على الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعى لم تكن من ضمن ما سمحت به إدارة الخدمات الإصلاحية. كما أن التحقيقات بدأت بعد أن تم تنبيه مسئولى السجن إلى الصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعى.

ومن جهته، قال المتحدث باسم الوزارة، جيبسون نجاباخو، فى مقابلة مع راديو محلي، إنه "كان يتعين على الإدارة أن تتدخل وتُوقف السيدات"، كما قدم اعتذاراً لمواطنى جنوب أفريقيا عن وقوع هذا الحادث.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة