المرصد السورى: مقتل 30 فى غارة جوية فى شرق سوريا

الأربعاء، 28 يونيو 2017 01:20 م
المرصد السورى: مقتل 30 فى غارة جوية فى شرق سوريا الحرب فى سوريا - صورة أرشيفية
بيروت(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن غارة جوية فى وقت مبكر من صباح اليوم قتلت 30 مدنيا على الأقل، وأصابت عشرات بجروح فى قرية يسيطر عليها تنظيم "داعش" فى شرق سوريا.

وقال المرصد الذى يراقب الحرب إن هوية الطائرات التى نفذت الهجوم الجوى لم تحدد، ويستهدف كل من تحالف تقوده الولايات المتحدة والجيش السورى المدعوم من روسيا مواقع لتنظيم "داعش" فى مدن وبلدات بوادى الفرات.

وقال المرصد السورى يوم الثلاثاء إن غارة جوية شنها التحالف يوم الاثنين أصابت مبنى فى منطقة الميادين يستخدمه التنظيم المتشدد كسجن مما أسفر عن مقتل 57 شخصا، ولم يرد التحالف بعد على طلب التعليق على ما إذا كانت طائراته هى التى نفذت هجوم اليوم فى الدبلان. وقال التحالف أمس إنه قصف أهدافا فى الميادين فى اليوم السابق فى مهمة "جرى التخطيط لها بدقة" لتجنب إصابة مدنيين.

ويدعم التحالف هجوما يشنه مقاتلون أكراد وعرب على مدينة الرقة المحاصرة على مسافة 200 كيلومتر شمال غربى الدبلان، ويتقدم الجيش السورى وحلفاؤه فى الصحراء لتخفيف الحصار عن دير الزور على مسافة 65 كيلومترا شمال شرقى الدبلان. وقال مسؤولو مخابرات أمريكيون إن التنظيم المتشدد نقل قادته إلى الميادين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة