محافظ الدقهلية : إحتفالية كبرى بذكرى 30 يونيو بميدان النصب التذكارى بالمنصورة

الأربعاء، 28 يونيو 2017 04:05 م
محافظ الدقهلية : إحتفالية كبرى بذكرى 30 يونيو بميدان النصب التذكارى بالمنصورة الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، إقامة احتفالية كبرى بميدان الثورة بشارع الجيش بالمنصورة ،إحتفالاً بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو ،بمشاركة جميع الأجهزة التنفيذية.

وقال محافظ الدقهلية، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه تجرى حاليا استعدادات مكثفه لكافه الاجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، للاحتفال بذكرى الثورة، مشيرا إلى أنه كلف  بتزين مبنى ديوان المحافظة بكافه مظاهر الاحتفال ،والتى تشمل الأضواء والبالونات والأعلام والصور المعبرة عن عظمه تلك الثورة.

وأضاف الشعراوى، إن المحافظة ستقيم احتفالا ضخما بميدان النصب التذكارى بمدينه المنصورة ،الذى يجرى حاليا به كافة الاستعدادات لإقامة الاحتفال ،والمقرر أقامته  يوم الاثنين المقبل في الحادية عشرة صباحا .

كما أعلن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، ضبط 261 قضية تموينية خلال الحملات التي شنتها مباحث التموين، لمواجهة كافة صور الغش التجارى، والعمل على التصدي لأي حالات تلاعب وضبط الأسواق.
 
وقال المحافظ، في تصريحات صحفية له، اليوم، عقب اطلاعه على التقرير المقدم من العميد باهي حامد زقزوق، مدير إدارة مباحث التموين، عن جهود الإدارة خلال الأسبوع الماضي، ان القضايا التموينية التي جري تحريرها تضمنت ضبط 14 طن دقيق مدعم بإجمالي 498 مضبوطات،  مقررات تموينيه بإجمالي 531 مضبوطات بوزن 340 كيلو، و الاستيلاء على خبز بلدى مدعم بإجمالي 2000 رغيف، و تحريز   24214 سلعة مغشوشة بإجمالي 908 كيلو.
 
وشملت الحملة إعدام 37 طائر فى مجال انفلونزا الطيور، فضلا عن قضايا عدم الإعلان عن الأسعار والتي بلغت بمفردها 168 قضية، و85 كيلو مضبوطات في مجال الذبح خارج السلخانة،  و600 كيلو سلع مدعمة  أسمدة زراعية بإجمالي 132 مضبوطات ، و17400 لتر بنزين 80 وسولار و قضايا بيع بأزيد من التسعيرة، وانتاج خبز ناقص الوزن، وإدارة منشأه بدون ترخيص وعدم حمل شهادات صحية وعدم الاعلان عن الاسعار وتم التحفظ على جميع المضبوطات.
 
وأشاد المحافظ، بالجهود المبذولة من جانب إدارة شرطة التموين ودورهم في الرقابة على الأسواق والتصدى لعمليات التهريب والاحتكار.

ومن جانب آخر محافظ الدقهلية، ان المنشآت الطبية والمستشفيات التابعة لمديريه الصحة على مستوي المحافظة قدمت الخدمة الطبية لـ 35748 مواطنا في كافه مجالات الخدمة الطبية .

وأوضح المحافظ ان العدد المستفيد من انشطه منافذ الخدمة الطبية خلال العيد بكافه المنشآت تضمن 24954 مواطن  ترددين على اقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات، و تم تسجل 2336  حالة دخول ، 2691 مواطن قد أجروا عمليات كبرى ومتوسطة، و 697 أجريت لهم عمليات صغرى ، 430 شخص ترددوا على اقسام الرعاية الأساسية، 356 على وحدات حديثي الولادة  ، 4246 قد أجريت لهم  جلسات غسيل كلوى ، 38 حالة مناظير جهاز هضمي وذلك بإجمالي 35748 مستفيد.

وأكد الشعراوي إن الحملات التي شنتها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة قد قامت بالمرور على 825 منشاة غذائية ومحلات بيع الأغذية والمشروبات  للتأكد من سلامة المواد المعروضة للمواطنين ،واسفرت الحملات عن  تحرير 400 محضر للمخالفين واعدام 11514 أغذية ومشروبات غير صالحه للاستهلاك الآدمي و سحب 1180 عينه غذائية من كعك العيد والاسماك واللحوم.

وأشاد  المحافظ  بالجهود المبذولة من قطاع الصحة على مستوى المحافظة خلال فترة العيد مؤكدا على ضرورة الحفاظ على هذا المستوى من العمل والانجاز في كل الاوقات وليس فترات الاعياد فقط.

كما وجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التموين، المهندس إبراهيم الخياط، بتوفير جميع المقررات التموينية لدي جميع البقالين التموينين والجمعيات الاستهلاكية لبدء الصرف بالنظام الجديد اعتبارا من السبت المقبل 1 يوليو.

وقال محافظ الدقهلية،أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بزيادة الدعم على البطاقات التموينية بقيمة 50جنيها للفرد الواحد يثبت ان الدولة تولي اهتمام كبير بمحدودي الدخل  مشيرا إلى أن تلك القيمة ستساهم في حصول الاسرة المصرية علي مزيد من السلع الغذائية .

وأضاف المحافظ، بأنه وجه بصرف جميع المقررات التموينية وتوفيرها لحصول مستحقي الدعم على حقوقهم كاملة.

وأكد الشعراوي، بأنه كلف وكيل وزارة التموين بسرعة حل مشكلات المواطنين المتعطلة بطاقتهم الذكية ومخاطبة وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لحل المشكلة والانتهاء من مراجعة البطاقات.  

وأوضح المحافظ، أن الفرد بالنظام الجديد سيحصل على سلع قيمتها 50 جنية بحد أقصي 200 جنيه  للبطاقة التي تشمل 4 أفراد  أما الفرد الخامس على البطاقة الواحدة سيحصل على دعم بقيمة 25 جنية فقط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة