4 ملفات على مائدة أبو ريدة ورئيس الكاف فى جلسة سويسرا.. عقوبات "بى إن سبورت" على المنتخب والأهلى والزمالك بسبب المقاطعة.. مراجعة عقود بث البطولات الإفريقية.. تنظيم أمم إفريقيا للصالات.. ومواعيد البطولة العربية

الخميس، 29 يونيو 2017 09:00 ص
4 ملفات على مائدة أبو ريدة ورئيس الكاف فى جلسة سويسرا.. عقوبات "بى إن سبورت" على المنتخب والأهلى والزمالك بسبب المقاطعة.. مراجعة عقود بث البطولات الإفريقية.. تنظيم أمم إفريقيا للصالات.. ومواعيد البطولة العربية 4 ملفات على مائدة أبو ريدة ورئيس الكاف فى جلسة سويسرا
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذى للفيفا، اجتماعًا مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى "كاف"، فى سويسرا على هامش اجتماعات المكتب التنفيذى للفيفا أول يوليو المقبل، لمناقشة عدة ملفات غاية فى الأهمية.

 

وكان أبوريدة، فاز بانتخابات المقعد الحر بالمكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، التى أجريت مؤخرًا فى المنامة عاصمة البحرين، إذ حصل أبوريدة على 50 صوتًا، مقابل 4 أصوات فقط لمنافسه الكاميرونى ذى الكفل.

 

مقاطعة بى إن سبورت

 

 أول الملفات المطروحة هى أزمة عقوبات الكاف المتوقعة على المنتخب وناديى الأهلى والزمالك، بسبب مقاطعة قناة "بى إن سبورت" القطرية.

 

وتلقى اتحاد الكرة خطابًا رسميًا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم " الكاف"، يحذر فيه المنتخب الوطنى والأهلى والزمالك وسموحة من مقاطعة بى إن سبورت القطرية.. وتضمن الخطاب أنه فى حالة استمرار المقاطعة سيتم توقيع غرامات مالية على المنتخب والأندية، لأن ذلك يعتبر خرقا لحقوق الشركة الراعية لبطولات الكاف.

 

وألمح الخطاب إلى إمكانية تغليظ العقوبات المالية فى حالة استمرار المقاطعة، لتصل إلى الاستبعاد من البطولات القارية.

 

ملف البث

 

ويتطرق أبو ريدة خلال جلسته مع أحمد أحمد، إلى ملف بث مباريات المنتخب الوطنى فى التصفيات والبطولات القارية، خاصة أن رئيس الكاف كان قد أكد أنه سيتم مراجعة جميع العقود التى تم من خلالها بيع البطولات القارية لشركة لاجاردير الفرنسية، ومن ثمَّ لقناة بى إن سبورت القطرية.

 

كان أحمد أحمد، أكد أنه من الضرورى مراجعة العقد المبرم مع شركة "لاجاردير سبورت" الفرنسية، التى حصلت على الحقوق التسويقية وبث المباريات التابعة للمنظمة حتى عام 2028.

 

وقال رئيس الكاف فى تصريحات لشبكة "بى بى سى سبورت"، إنه سيجرى العديد من المناقشات مع أكبر عدد من أصحاب المصالح حول كرة القدم فى القارة السمراء من أجل التوصل لأفضل حلول ممكنة للمشكلات، مضيفًا "أنه يشعر بالقلق إزاء العقد المبرم مع الشركة الفرنسية، موضحًا أنه سيحقق فيه وسيدرس إمكانية مراجعته.

 

يذكر أنه تتم محاكمة الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى السابق وهشام العمرانى السكرتير العام السابق لـ"كاف"، على خلفية اتهامه بمخالفة قانون منع الممارسات الاحتكارية، من خلال إسناد مهمة بث بطولات كرة القدم لشركة "لاجاردير سبورت" دون طرحها للشركات الأخرى الراغبة فى ذلك لمدة 12 سنة بدءًا من عام 2017.

 

أمم أفريقيا للصالات

 

كما يناقش أبو ريدة مع أحمد أحمد، طلب "الكاف" من الجبلاية تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة الصالات فى يناير 2018 .

 

ويدرس خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لعبة كرة الصالات، الموقف مع باقى أعضاء المجلس ووزير الرياضة خالد عبد العزيز، من أجل تحديد الموقف النهائى من استضافة البطولة من عدمه، وتشهد البطولة تواجد 8 منتخبات على رأسها مصر.

 

البطولة العربية

 

ويعرض رئيس الجبلاية، على أحمد أحمد أيضًا المواعيد المقترحة للبطولة العربية خلال السنوات المقبلة، بحيث يتم التنسيق بين مواعيد البطولات الإفريقية والبطولة العربية، ويشغل أبو ريدة منصب عضو المكتب التنفيذى للاتحاد العربى لكرة القدم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة