الفاتيكان يدعم الكاردينال بيل فى قضية الاعتداء الجنسى على أطفال

الخميس، 29 يونيو 2017 11:23 ص
الفاتيكان يدعم الكاردينال بيل فى قضية الاعتداء الجنسى على أطفال      فرنسيس بابا الفاتيكان
الفاتيكان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفاتيكان الخميس، أنه قبل الأجازة التى طلبها الكاردينال الأسترالى جورج بيل، المسؤول أيضا عن الشؤون الاقتصادية فى الفاتيكان، ليتيح له الدفاع عن نفسه من اتهامات التحرش الجنسى بأطفال، دون المطالبة باستقالته.

وفى بيان متساهل إلى حد ما حيال الكاردينال بيل اعلن الفاتيكان أن البابا فرنسيس ابلغ بطلب الاجازة وانه فى غيابه، سيستمر المكتب الاقتصادى للفاتيكان العمل بشكل طبيعى، وقال الفاتيكان فى البيان أن "الحبر الأعظم الذى يقدر النزاهة التى اظهرها الكاردينال بيل خلال السنوات الثلاث التى عمل فيها فى الفاتيكان ممتن لتعاونه وخصوصا لاخلاصه لصالح تطبيق الاصلاحات فى القطاع الادارى والاقتصادى ".

كما عبر الفاتيكان عن "احترامه" للنظام القضائى الاسترالى لكنه شدد "فى آن" على "اهمية التذكير بان الكاردينال دان علنا ومرارا الاعتداء الجنسى على قاصرين ووصفه بانه غير مقبول وغير اخلاقي".

وذكر الفاتيكان ايضا فى البيان ان الكاردينال الاسترالى تعاون فى الماضى مع سلطات بلاده ودعم اللجنة البابوية لحماية القاصرين وكاسقف فى استراليا "ادخل انظمة واجراءات لحماية القاصرين ولتقديم المساعدة لضحايا التحرش الجنسي".

وأوضح بيل أنه سيتشاور مع محاميه واطبائه قبل تحديد موعد عودته إلى استراليا حيث تم استدعاؤه للمثول امام محكمة فى ملبورن فى 18 يوليو للاستماع إلى اقواله بحسب معاون المفاوض الأسترالى شاين باتن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة