الكهرباء: ننسق مع الجيش والشرطة لتأمين المحطات خلال احتفالات 30 يونيو

الخميس، 29 يونيو 2017 12:45 ص
الكهرباء: ننسق مع الجيش والشرطة لتأمين المحطات خلال احتفالات 30 يونيو كهرباء - صورة أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة مستمرة فى رفع حالة الطوارئ بجميع قطاعاتها، لضمان توصيل الخدمة بشكل جيد للمواطنين، حتى انتهاء الإجازات الرسمية بالدولة، وذلك على مدار الساعة لمواجهة أى أعطال فنية أو تلقى شكاوى المواطنين.

 

وأضاف"عسران"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع قوات الجيش والشرطة لتأمين محطات التوليد والإنتاج، لافتًا إلى أن رجال الأمن تكثف من تواجدها بمحطات توليد وتوزيع الكهرباء خلال احتفالات ثورة 30 يونيو.

 

وأشار عسران، إلى إعلان حالة الطوارئ ووقف كل "المناورات" خلال احتفالات ثورة 30 يونيو وحتى انتهاء الإجازات الرسمية بالدولة، خاصة فى أوقات الذروة، مع تخصيص غرف عمليات للمتابعة، على مستوى كل شركة وبإشراف رئيسها.

 

وأضاف "عسران"، أنه ستكون هناك غرفة عمليات مركزية فى الوزارة لمتابعة الموقف على مدار الساعة، لتلقى الشكاوى والتعامل السريع مع أى أعطال، مع تواجد أعداد كافية من قيادات شركات الكهرباء وأطقم الصيانة على مدار الساعة، كما سيتم تخصيص ماكينات الطوارئ للاحتفالات العامة.

 

وتابع عسران، أنه تم توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات على مدار الساعة، لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة.

 

وشدد عسران، على أهمية الترشيد كسياسة ثابتة يقوم بها قطاع الكهرباء، لما له من أثر فى توفير الاستهلاك ينتج عنه توفير الاستثمارات لإنشاء محطات توليد للكهرباء، وما يتبعها من تدعيم لشبكات النقل والتوزيع، وكذلك توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات.

 

وتابع عسران، أن المواطنين لهم دور مهم من خلال ترشيد الاستهلاك خلال الفترة المقبلة، خاصة خلال أوقات الذروة ومع ارتفاع درجات الحرارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة