الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تستنكر اختطاف بعثة الأمم المتحدة بالزاوية

الخميس، 29 يونيو 2017 11:03 م
الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تستنكر اختطاف بعثة الأمم المتحدة بالزاوية عملية إرهابية فى ليبيا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن إدانتها واستنكارها الشديدين حيال واقعة الإعتداء المسلح علي موكب فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم بليبيا واحتجاز فريق البعثة الذي واقع ظهر أمس الأربعاء بوسط مدينة الزاوية من قبل جماعة إجرامية مسلحة خارجة عن عن القانون.
 
واعتبرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا فى بيان صحفى لها ، هذه الجريمة انتهاك صارخ لاتفاقية فينا للعلاقات الدبلوماسية عام 1961م بشأن ضمان أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية والعاملين بها وكما تعتبر اللجنة ،هذه الواقعة عمل الإجرامي يعاقب علية القانون الليبي ويتنافي ويتعارص مع القيم الأخلاقية والاجتماعية والوطنية للمجتمع الليبي .
 
وأكدت اللجنة أن الاعتداء المسلح علي موكب فريق البعثة الذي وقع يمثل دليل آخر علي تفاقم وتصاعد مؤشرات جرائم وانتهاكات الجماعات والتشكيلات المسلحة بعموم البلاد وغرب البلاد بشكل خاص التي ترتكب بحق المواطنين في ليبيا نتيجة لحالة الإفلات من العقاب وغياب سيادة القانون والعدالة وحالة الفوضي والفراغ الأمني الذي تشهده ليبيا ، وكما يمثل هذا الاعتداء  أعلى درجات الاستخفاف والتحدي للمجتمع الدولي من قبل هذه المليشيات التي لا تؤمن بسيادة القانون والعدالة واحترام حقوق الإنسان والأعراف والمواثيق الدولية.
 
وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مكتب النائب العام ووزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني بسرعة فتح تحقيق شامل وتقديم المسؤولين عن هذه الجريمة النكراء للعدالة ومحاسبتهم .
 
وجددت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مطالبتها لجميع الأطراف السياسية والقوي الاجتماعية والقوي العسكرية والمسلحة في عموم البلاد بضرورة احترام عمل الهيئات والبعثات والمنظمات الدولية الحكومية منها والغير حكومية وعدم الاعتداء عليهم أو المساس بهم. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة