بالصور.. أوائل الدبلومات بكفر الشيخ: فضلنا التعليم الفنى عن الثانوية العامة

الخميس، 29 يونيو 2017 02:28 م
بالصور.. أوائل الدبلومات بكفر الشيخ: فضلنا التعليم الفنى عن الثانوية العامة أوائل الدبلومات بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع"، عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أسماء الحاصلين على المراكز الأولى فى الدبلومات الفنية، قصص تفوق ونجاح أوائل كفر الشيخ وأحلامهم.

 

عبرت أسرة وفاء على محمد السيد منصور بالمدرسة الثانوية التجارية بسيدى سالم، الحاصلة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية للتعليم التجارى بمجموع 567 درجة، والأولى على قطاع دمنهور فى التعليم التجارى، عن سعادتها لحصول ابنتهم على مركز من المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

 

وقال محمد السيد منصور والد وفاء إنه سعيد بتفوق ابنته، التى كللت مجهودها بالحصول على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، مؤكداً أنه يعمل فنى كهرباء بهندسة شركة كهرباء دسوق ولديه 3 أبناء محمد مهندس بكلية هندسة بترول السويس، وبسمة متزوجة ولديها طفل حاصلة على دبلوم تجارة، ووفاء ربة منزل.

 

وأضاف منصور، لـ"اليوم السابع"، أنه سعيد بتحقيق ابنته هذا المركز المتقدم، مؤكداً أنه كان يتوقع ذلك، لأنها متفوقة منذ صغرها، وفضلت التعليم التجارى لتخفيف الضغط النفسى الناتج عن الثانوية العامة، وفى نفس الوقت تحقق أملها، وستلتحق بالكلية التى ترغبها مثل شقيقها محمد الحاصل على دبلوم المدرسة الصناعية والتحق بالمعهد الفنى الصناعى بالمحلة الكبرى وحصل على المركز الأول بنسبة 98% والتحق بهندسة بترول.

 

وأوضحت "وفاء" أنها كانت بفضل الله متأكدة من تحقيق هدفها بالحصول على مجموع كبير لتلتحق بالكلية التى ترغب بها، وهى كلية التجارة لغة إنجليزية، بعيداً عن هموم وآلام الثانوية العامة.

 

واستطردت وفاء أن شقيقها محمد مثلها الأعلى، وسارت على دربه لتحقق ما تريده ملتحقة بالتعليم الفنى، كما حقق هدفه قبلها بعيداً عن هموم الثانوية العامة.

 

أسماء استجابة لمطلب والدها بترك الثانوية العامة لتلتحق بالتعليم التجارى فتفوقت

 

وقالت الطالبة أسماء خالد اللاشى حسن بمدرسة الرياض التجارية المشتركة بإدارة الرياض التعليمية، الحاصلة على المركز التاسع على مستوى الجمهورية "التعليم التجارى" إنها سعيدة بحصولها على مركز من مراكز العشر الأولى على مستوى الجمهورية، فالله عوض حزنها طوال 3 سنوات ماضية لأنها التحقت بالتعليم التجارى تاركة التعليم الثانوى العام بعد أن تقدمت بأوراقها، لكنها نفذت رغبة والدها بالتحاقها بالتعليم الفنى التجارى، حتى لا تكلفه نفقات الثانوية العامة، مؤكدة أنها الآن فى قمة سعادتها لما حققته، مشيرة إلى أنها ستلتحق بكلية التربية.

 

وأكدت أسماء أن مثلها الأعلى مدير المدرسة الثانوية التجارية "الشوادفى خفاجة"، لأنه محب لعمله ويعطى للطالب حقه ويعمل لصالح المدرسة ليطورها، وتتمنى أن يكون كل مدراء المدارس مثله.

 

وقال خالد اللاشى إمام وخطيب بالأوقاف إن الله حقق لابنته ما تتمناه فهى متفوقة، والله عوضها عن عدم التحاقها بالثانوية بالتفوق فى التعليم التجارى، مؤكداً أن أسرته مكونة من 6 أفراد، نجله الأول أحمد بالفرقة الثالثة كلية تجارة جامعة كفر الشيخ، وأسماء ابنته الثانية، والتوأم لمياء ومحمود بالصف الثانى التجارى.

 

وأضاف خالد أن ابنته استجابت له عندما طلب منها الالتحاق بالتعليم الفنى وتترك التعليم الثانوى لعدم قدرته على الإنفاق على دروسها، مؤكداً أن شقيقها أحمد خاض نفس التجربة والتحق بكلية التجارة من التعليم التجارى.

 

رانيا تفوقى وكتب كتابى فى يوم واحد

 

وقالت رانيا عبد الفتاح محمد أبو إسماعيل بمدرسة فوه الزراعية، الحاصلة على المركز الأول فى قطاع دمنهور للتعليم الزراعى، إن فرحتها فرحتين، الأولى فرحة تفوقها وحصولها على المركز الأول على القطاع، والثانية أن نجاحها وافق كتب كتابها على أستاذها ومعلمها الدكتور عماد منصور المعلم بالمدرسة، الذى يتسم بالاجتهاد، ولم يكتف بدراسته الجامعية، لكنه حصل على درجة الدكتوراه.

 

وأضافت رانيا أن أستاذها وخطيبها كان يشجعها خلال فترة الدراسة والامتحانات، وحققت ما تمنته، وأن ذلك يعود الفضل فيه لوالدتها التى تعبت كثيراً فى تربيتها هى وشقيقها، وأنها ستلتحق بكلية التربية حسب الاتفاق بينها وبين خطيبها الذى وعدها بذلك، ولن تكتف بالشهادة الجامعية وستحصل على درجة الماجستير والدكتوراه.

 

وأشارت رانيا إلى أنها استجابت لوالدتها التى صممت على التحاقها بالتعليم الزراعى وتترك الثانوى العام لعدة أسباب، منها عدم تعرضها للضغط النفسى الذى يمر به طلاب الثانوى العام، وربما فى النهاية لا يحقق هدفه بالالتحاق بالكلية التى يرغبها.

 

واستطرد الدكتور عماد منصور مدرس بالمدرسة الزراعية بفوه أنه سعيد بتفوق رنيا، لأنها تستحق كل تقدير، فهو يعرف أنها إنسانة ملتزمة ومجتهدة، وأنه وعدها حال تفوقها بأنه سيكون سنداً لها لتلتحق بالكلية التى ترغبها.

 

وأضافت والدة رانيا أن لها 3 أبناء منهم رانيا، وولدين الأول حاصل على دبلوم المدارس الزراعية، والثانى بالصف الثالث الإعدادى، مؤكدة أن الله حقق لابنتها ما أرادت، أما التحاقها بالكلية فهذا أمر متروك لخطيبها فهو صاحب الرأى فى ذلك.

 

 أسرة الطالبة وفاء على محمد السيد منصور
أسرة الطالبة وفاء على محمد السيد منصور

 

الطالبة أسماء خالد اللاشى حسن
الطالبة أسماء خالد اللاشى حسن

 

 الطالبة رانيا عبد الفتاح محمد أبو إسماعيل بمدرسة فوه الزراعية
الطالبة رانيا عبد الفتاح محمد أبو إسماعيل بمدرسة فوه الزراعية

 

والدة الطالبة رانيا عبد الفتاح محمد أبو إسماعيل بمدرسة فوه الزراعية
والدة الطالبة رانيا عبد الفتاح محمد أبو إسماعيل بمدرسة فوه الزراعية

 

 دكتور عماد منصور مدرس بالمدرسة الزراعية بفوه خطيب رانيا
دكتور عماد منصور مدرس بالمدرسة الزراعية بفوه خطيب رانيا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة