عبد المجيد محمود: الفساد عامل أساسى فى تدمير الاقتصاد

الخميس، 29 يونيو 2017 07:38 م
عبد المجيد محمود: الفساد عامل أساسى فى تدمير الاقتصاد عبد المجيد محمود
كتب أحمد إبراهيم الشريف - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق الشكر للكاتب الصحفى حلمى النمنم على طرحه للموسوعة القانونية "المواجهة القانونية لظاهرة الفساد" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب .

 

جاء ذلك خلال مناقشة كتاب المواجهة القانونية لمواجهة الفساد فى المجلس الأعلى للثقافة بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة والكاتب الكبير مكرم محمد أحمد والدكتور ثروت الخرباوى، وأحمد فتحى سرور.

وأضاف المستشار عبد المجيد محمود أن صدور الكتاب من الهيئة العامة للكتاب شرف كبير وتقدير لدور الثقافة والمعرفة لتنمية الثقافة المصرية وخصوصا بعد التغيرات العميقة التى حدثت خلال السنوات الماضية.

وتابع أن الكتاب نابع من اتفاقيتين هما اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والأخرى لمكافحة الإرهاب .

وأوضح المستشار عبد المجيد محمود أن الفساد يدمر اقتصاد وسياسة البلاد بالإضافة لظهور الفساد الإدارى والأخلاقى والغش التجارى وفساد القضاء الذى يعد أخطرهم بالإضافة للفساد الثقافى الذى يمحو الهوية وطمس التاريخ من خلال تهريب الآثار .

وأردف: كما ظهرت أيضا أنماط من الفساد مثل تدنى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وفساد فى مجال البيئة والتعليم، قائلا إنه يجب تفعيل الحق على الحصول على المعلومات وسيادة الديمقراطية لسهولة وحصول المواطن على حقوقه، مضيفًا أنه يجب صدور قانون لحماية الشهود فى القضايا.

الكتاب يستهدف توعية عموم الشعب حتى لا يسلم الناس بأن الفساد أصبح سلوكا وأمرا طبيعيا.

ومن ناحيته قال  الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، إن وجود سلسلة قانونية تصدر عن الهيئة المصرية للكتاب هى محاربة للإرهاب والفساد ولكن يجب محاربة الفساد من الناحية المجتمعية حيث إن مواجهة القانون تنتهى بالعقوبة .

وأوضح أحمد فتحى سرور أنه من المؤسف أن نجد الفساد فى التعليم وإذ نبحث اليوم فى ظاهرة الفساد فيجب أن يكون لدينا التوعية الكاملة للفساد من الناحية المجتمعية والقانونية معًا.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة