موجز أخبار العاشرة مساء.. زيادة تعريفة الانتقالات من القاهرة إلى الأقاليم 10%

الخميس، 29 يونيو 2017 10:00 م
موجز أخبار العاشرة مساء.. زيادة تعريفة الانتقالات من القاهرة إلى الأقاليم 10% مواصلات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة، أهمها إعلان محافظة القاهرة زيادة تعريفة الانتقالات للأقاليم 10%، بالإضافة إلى إعلان وزارة البترول التنسيق مع مديريات التموين لتوحيد تعريفة توصيل البوتاجاز، بالإضافة إلى إعلان ترأس إبراهيم محلب وفد مصر فى القمة الأفريقية بأديس أبابا.
 
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار العاشرة مساء..

 
 
1-أشرف-رشاد-رئيس-حزب-مستقبل-وطن
 
 
 
أصدر حزب مستقبل وطن، بيانا بشأن قرارات تحريك أسعار المحروقات، جاء فيه: "بشكل مباشر تؤثر القرارات الخاصة بالإصلاح الاقتصادى والتى تتمثل فى زيادة قيمة المواد البترولية والمحروقات على المواطنين، ولأننا حزب يشعر بنبض الشارع، ويعمل من أجل المواطن فإننا نؤكد إدراكنا لصعوبة تلك القرارات وتأثيرها على المواطن، ولكن فى الوقت نفسه وإعمالا من منطلق المسئولية الاجتماعية السياسية التى يتحملها الحزب فإنه يرى من الأهمية أن نقف مع أنفسنا وقفة مصارحة من أجل الوطن الذى بات يواجه صعوبات جمة وتحديات خطيرة إذا لم تحسن التعامل معها فسوف تكون تأثيراتها السلبية أكبر بكثير، وانطلاقا من هذا المبدأ فإن الحزب يؤكد على الآتى: 
 
 
 
2-إبراهيم-محلب-مساعد-رئيس-الجمهورية-للمشروعات-القومية-والاستراتيجى
 
 
يترأس المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجى، وفد مصر فى أعمال القمة 29 للاتحاد الإفريقى يومى 3 و4 يوليو المقبل، والتى ستعقد فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
 
 
 
3-مبنى-وزارة-الخارجية
 
 
احتفلت وزارة الخارجية المصرية بذكرى ثورة 30 يونيو، وتزين مبنى الوزارة بكورنيش النيل بالأضواء التى كتبت "30 - 6" بطول المبنى.
 
 
 
4-صورة-أرشيفية
 
 
اعتقلت الشرطة الفرنسية شخصاً حاول دهس مشاة خارج أحد المساجد، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز" فى خبر عاجل منذ قليل.
 
 
 
 
5-سكرتير-عام-محافظة-القاهرة
 
أكد اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، أن المحافظة أقرت زيادة تعريفة الانتقالات من العاصمة الأقاليم، بعد دراسة تحريك أسعار المحروقات التى أقرها مجلس الوزراء صباح اليوم، الخميس، لتكون 10% زيادة من قيمة التعريفة الحالية على جميع الانتقالات.
 
 
 
6-تميم-بن-حمد
 
 
فى تحد قطرى جديد للدول العربية، قال وزير الخارجية القطرى محمد بن عبد الرحمن آل ثانى أن قائمة المطالب التى قدمتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين غير قابلة للنقاش، كما وصف مهلة العشرة أيام الممنوحة للدوحة للرد على المطالب بأنها "غير معمول بها".
 
 
7-المهندس-طارق-الملا-وزير-البترول
 
 
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إنه لا يوجد مشكلة فى محطات الوقود، وجميع المحطات تبيع بشكل طبيعى، وفق السعر الجديد. 
 
 
 
8-المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-الوزراء
 
 
قالت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع" إن قائمة تحريك أسعار الوقود لم تشمل بنزين 95 لأنه لم يكن عليه دعم من البداية وبالتالى لم تتضمنه قائمة التحريك.
 
 
 
9-الجيش-التركى-فى-الدوحة
 
 
كشفت مصادر بالمعارضة التركية النقاب عن أن قطر ستطلب من تركيا المزيد من القوات البرية وتسريع من وتيرة الانتهاء من القاعدة العسكرية التركية بالدوحة، وذلك خلال اللقاء الذى سيجمع بين وزير الدفاع التركى فكرى ايشيك ووزير الدفاع القطرى حمد بن خالد العطية غدا بأنقرة.
 
 
 
10-المستشار-حسين-عبده-خليل-حمزة-رئيس-هيئة-قضايا-الدولة
 
 
نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الخميس قرار رئيس الجمهورية بتعيين المستشار حسين عبده خليل حمزة رئيساً لهيئة قضايا الدولة، خلفاً للمستشار على سكر الذى بلغ السن القانونية للتقاعد.
 
 
 
11--بنزين
 
 
فى أوقات القرارات الصعبة دائما تغلب المشاعر والانفعالات على المنطق والأرقام والغايات الحقيقية، وهذا ماينطبق على أحوال وآراء المواطنين عقب قرار ترشيد دعم السلع البترولية الذى اتخذته الحكومة اليوم الخميس، ضمن حزمة قرارات خطة الإصلاح الاقتصادى التى بدأت منذ 3 سنوات.
 
 
12-طائرة-بدون-طيار
 
 
أعلن أفيخاى أدرعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أن طائرة بدون طيار، سقطت مساء اليوم، الخميس، جنوبى الضفة الغربية، مضيفا أن الطائرة من نوع راكب السماء، والتى تستخدم لأغراض التجسس وتنفيذ العمليات.
 
 
 
13-النيابة-الإدارية
 
 
نشرت الجريدة الرسمية قرار رئاسة الجمهورية بتعين رؤساء الهيئات القضائية الثلاث " محكمة النقض، مجلس الدولة، النيابة الإدارية "، حيث تم اختيار المستشار رشيدة فتح الله عضو المجلس الأعلى للهيئة، رئيسا للنيابة الإدارية خلفا للمستشار على رزق، حيث تم إعلانها اليوم رسميا للاستدعاء يوم السبت المقبل بمؤسسة الرئاسة لحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى كرئيس جديد لهيئة النيابة الإدارية .
 
 
 
14-فريق-الاهلى
 
 
أبدى مسئولو ناديى الأهلى وسموحة، رفضهم الشديد للموعد الذى حددته لجنة المسابقات باتحاد الكرة لمباراتهما أمام المصرى البورسعيدى وطلائع الجيش بالجولة الـ33 لمسابقة الدورى الممتاز.
 
 
 
15-فريق-الشرقية
 
 
تأكد بشكل رسمى هبوط فريق الشرقية إلى دورى الدرجة الثانية بعد تعادله مع  طنطا بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعتهما على استاد طنطا بالجولة الـ33 لمسابقة الدورى العام.
 
 
 
 
16-إنزو-زيدان-بقميص-فريقه-الجديد
 
 
تعاقد نادى ديبورتيفو ألافيس الإسبانى مع لاعب وسط ريال مدريد، الفرنسي إنزو زيدان، نجل أسطورة كرة القدم و مدرب ريال مدريد الحالي زين الدين زيدان لمدة 3 مواسم، مع خيار إعادة الشراء.
 
 
 
18-واشنطن-تعلن-خطة-لتعزيز-الأمن-الجوى-وتفرض-حظر-الحواسب
 
 
منذ أن صعد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى قمة السلطة فى يناير الماضى، فرضت السلطات نوعا مشددًا من الرقابة على المسافرين الذين يدخلون إلى الأراضى الأمريكية، وعلى حقائبهم بطبيعة الحال، على خلفية التخوفات الأمنية من القيام بعمليات إرهابية مماثلة لتلك التى حدثت فى فرنسا وبلجيكا وبريطانيا فى الأشهر الأخيرة.
 
 
 
19-الدكتور-خالد-فهمى-وزير-البيئة
 
 
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أنه تم الانتهاء من الحصر الميدانى للشواطئ التى يوجد بها انتشار لقنديل البحر، مشيراً إلى أنه جار حالياً تحليلها من قبل اللجنة المشكلة، وسيتم إعلان التفاصيل فى بيان رسمى خلال الساعات القادمة.
 
 
 
20-عمرو-الجارحى-وزير-المالية
 
يرجع تاريخ الدعم الحكومى فى مصر إلى عام  1941، ويعتبر أحد أكبر بنود المصروفات التى تتحملها الدولة، ويهدف فى الأساس إلى تخفيف الأعباء عن المواطن البسيط الذى يستحق الدعم عن طريق تخفيض أسعار بعض السلع والخدمات على أن تتحمل الدولة الفرق بين السعر الرسمى والسعر الحقيقى
 
 
 
21-الوقود---صورة-ارشيفية
 
 
تتعالى الأصوات مرارًا وتكرارًا بأن الدعم بشرائحة المختلفة لا يصل إلى مستحقيه من محدودى الدخل فى هذا البلد، لذا كان الحل العمل على أن يصل للمواطن الذى يستحقه، فتحريك أسعار الطاقة يوفر على الدولة مليارات الجنيهات كانت تصل إلى الفئات الغنية، والتى كانت المستفيد الأول من دعم منتجات البترولية، وفكرة حصر الدعم فى عدد أقل من المواطنين المستحقين له يسهل على الدولة بكل أجهزتها توصيل هذا الدعم للمواطن الفقير، بل زيادة السلع المدعومة وبجودة أعلى.
 
 
 
22-دليلك-الكامل-لإطلالة-البحر
 
 
بدأت الاستعدادات الذهاب إلى المصايف وتحرص الفتيات على التحضير لإطلالات مختلفة تتناسب مع الشاطئ وأجواء المصيف وتساير أحدث دروب الموضة، وتحاول كثير من الفتيات أن يكن مُلمات بأهم صيحات الموضة الخاصة بأزياء البحر والإكسسوارات التى تمنحهن شكلا مميزا، وجاءت 2017 بمجموعة من أهم ملامح موضة الصيف التى تهتم بكل تفصيلة فى إطلالة الفتيات على البحر بداية من الأزياء مرورًا بالإكسسوارات وصولًا لحقائب اليد الأنيقة.
 
 
parlmany2015 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة