أستاذ بجامعة الأزهر: مخططات الشيعة لنشر مذهبهم فى مصر ستفشل

السبت، 03 يونيو 2017 03:28 م
أستاذ بجامعة الأزهر: مخططات الشيعة لنشر مذهبهم فى مصر ستفشل الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن مخطط الشيعة لنشر التشيع فى مصر سيفشل.

وقال "فؤاد" فى تعليقه على وثيقة الشيعة التى تكشف مخططهم لاختراق الأحزاب والتيارات العلمانية والليبرالية، وأنفرد "اليوم السابع" بنشرها :" الشيعة حكموا مصر حوالى 200 سنة خلال الدولة الفاطمية ولم يستطيعوا أن ينشروا التشيع بين المصريين، والمصريون لم يتأثروا بالشيعة، وقد بنى المسجد الأزهرى لنشر المذهب الشيعى، لكنه أصبح أكبر مسجد سنى".

وتابع: الآن الشيعة يملكون أكثر من 40 قناة على النايل السات ويريدون أن ينشروا التشيع ولم يستطيعوا" واصفا مخطط الشيعة لنشر التشييع فى مصر  بـ"الهراء ولا يمكن أن يصل مداه أبدًا، ولن تتحقق غاياتهم".

وأضاف: الذين يتبعون الشيعة من الشباب، هم شرذمة قليلة جدا ويتبعون التشيع من أجل وسائل معروفة كالمال وما غيره" مضيفًا: هم يريدون أن يشتروا العقائد والعقائد لا تشترى بالمال وبزواج المتعة ومثل هذه الطرق".

وتابع: علينا أن توخى الحذر، لأن دخول التشيع يهدد الأمن الوطنى لمصر، لأن الشاب عندما يتبع المذهب الشيعى يبيع بلده ووطنه، ولا يكون له ولاء لمصر إنما يكون ولاءه لإيران، تحت مبدأ ولاية الفقيه" مضيفًا: من فضل الله على مصر لا يوجد طوائف، فأنظر ماذا فعل الشيعة فى سوريا والعراق ولبنان".

جدير بالذكر أن  "اليوم السابع" قد انفرد بنشر وثيقة تم توزيعها خلال الفترة الحالية بين قيادات الشيعة فى مصر، تستهدف توحيدهم وتأسيس ما أسموه بـ"البيت الشيعى المصرى"، وكيفية مواجهتهم للتيارات السلفية المناهضة لهم، عن طريق التقرب من التيارات العلمانية والناصريين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة