القوات العراقية تسيطر على حى من 4 أحياء متبقية فى يد داعش بالموصل

السبت، 03 يونيو 2017 03:22 ص
القوات العراقية تسيطر على حى من 4 أحياء متبقية فى يد داعش بالموصل جانب من العنف فى مدينة الموصل العراقية _ صورة أرشيفية
بغداد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بيان للجيش العراقى، الجمعة، إن القوات المدعومة من الولايات المتحدة سيطرت على حى من بين 4 أحياء فى جيب لا يزال خاضعا لسيطرة تنظيم داعش فى الموصل.

وسيطرت قوات مكافحة الإرهاب على حى الصحة بعد أسبوع من بدء عمليات لطرد المتشددين من الجيب وإنهاء حملة استعادة السيطرة على الموصل التى دخلت الآن شهرها الثامن.

وتقلص بذلك الجيب الذى لا يزال خاضعا لسيطرة داعش إلى ثلاثة أحياء على الضفة الغربية لنهر دجلة وهى المدينة القديمة والمدينة الطبية والزنجلي.

واستعادت قوات الحكومة العراقية الشطر الشرقى من الموصل فى يناير كانون الثانى وبدأت مرحلة جديدة فى 27 مايو أيار للسيطرة على الجيب المتبقى حيث يعتقد أن نحو 200 ألف مدنى محاصرون فيه فى ظروف معيشية مروعة.

وبدأ هجوم الموصل فى أكتوبر تشرين الأول بدعم جوى وبرى من تحالف دولى بقيادة الولايات المتحدة. واستغرقت الحملة أطول من الوقت المتوقع بسبب قتال داعش من بين المدنيين مما أبطأ من تقدم القوات.

وقالت الشرطة العراقية إن سبعة مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب 23 آخرون بسبب قذائف مورتر أطلقها مقاتلو داعش أثناء محاولتهم الفرار من حى الزنجلى يوم الخميس.

وستمثل السيطرة على الموصل ،بشكل فعلى ، سقوط الشطر العراقى من دولة "خلافة" أعلنها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادى فى 2014 على أجزاء من العراق وسوريا من على منبر جامع أثرى فى المدينة القديمة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة