بوتين يكشف: اقترحت على بيل كلينتون دراسة إمكانية انضمام روسيا للناتو

السبت، 03 يونيو 2017 06:47 م
بوتين يكشف: اقترحت على بيل كلينتون دراسة إمكانية انضمام روسيا للناتو بيل كلينتون
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، عن أنه اقترح على الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، دراسة إمكانية انضمام روسيا إلى حلف شمال الأطلسى (الناتو).

وقال بوتين فى مقابلة مع المخرج الأمريكى المشهور، أوليفير ستون، أجريت فى إطار مشروع الأخير الخاص بتصوير سلسة أحاديث مع الرئيس الروسى وفقا لقناة RT : "أتذكر أحد آخر لقاءاتنا مع كلينتون فى الفترة التى كان فيها رئيسًا، وقلت له أثناء مناقشة بيننا خلال زيارته إلى موسكو: ربما يجب النظر فى سيناريو انضمام روسيا إلى الناتو".

وأجاب الرئيس الأمريكى الأسبق، حسب ما رواه بوتين : "لما لا، آنا لست ضد ذلك".

وشدد الرئيس الروسى على أن "الوفد الأمريكى (المرافق لكلينتون) كله بدأت أعصابه تتوتر".

وبدوره، اقترح المخرج ستون، مازحا، على بوتين إرسال حاليا طلب للناتو بدراسة احتمال اتخاذ هذه الخطوة، مما أثار ضحك الرئيس الروسي.  

واستمرارا لتطرقه إلى موضوع الناتو، قال الرئيس بوتين إن هذا الحلف يمثل "آلة سياسية خارجية للولايات المتحدة لا تضم حلفاء، بل دولا تابعة لها".

وأوضح بوتين: "من الصعب جدا لأي دولة تصبح عضوا في الحلف أن تقاوم الضغوط من قبل مثل هذه البلاد القوية التي تمثلها الولايات المتحدة، زعيمة الناتو، ومن الممكن أن يظهر فيها (الدول الأعضاء في الناتو) كل شيء، ي حال تطلبت الضرورة، سواء كان ذلك نظام دفاع صاروخي، أم قواعد جديدة، أم منظومات ضاربة".

يذكر أن سلسلة الأحاديث هذه مع الرئيس الروسي تأتي في إطار فيلم وثائقي يعده المخرج الأمريكي أوليفير ستون عن الرئيس فلاديمير بوتين وسيتم بثها عبر قناة "Showtime" الأمريكية من 12 إلى 15 يونيو الجاري.    










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة