كوالكم: تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0+ توفر ثلاثة تحسينات جديدة

السبت، 03 يونيو 2017 01:00 ص
كوالكم: تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0+ توفر ثلاثة تحسينات جديدة تقنية الشحن السريع
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت شركة كولكووم الإصدار الجديد من تقنية شحنها السريع والتى تعرف بـ "Quick Charge 4.0 بلس"، وذلك بعد مضى 6 أشهر من طرح كوالكوم تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0 والتى تعتبر أسرع من سابقتها، لتسمح للهواتف الذكية الشحن من 0 إلى 50% فقط فى 15 دقيقة.

ووفقا لما نشره موقع " phonearena" الهندى، فعلى ما يبدو أن كوالكم تمكنت من توفير بعض التحسينات الجديدة فى تقنية الشحن السريع، ولكن ليس الكثير ليسمح لها بإطلاق Quick Charge 5.0، وهو ما دفعها فى النهاية لإطلاق Quick Charge 4.0 بلس، والتى توفر فى الأساس ثلاثة تحسينات كبيرة فى تقنية الشحن مقارنة بالعام الماضى.

 

المميزات الجديدة

وتعد أول ميزة يوفرها الإصدار الجديد هى  Dual Chargeوهى الميزة التى كانت موجودة فى الإصدارات السابقة من هذه التقنية، ولكنها الآن أقوى من أى وقت مضى، فمع ميزة  Dual Charge  سيجرى تقسيم عملية الشحن مما ييسمح بخفض تبديد الحرارة وخفض وقت الشحن بنسبة 15%.

كما توجد ميزة موازنة الحرارية الذكية، التى تجرى التيار عبر المسارات بشكل مستقل، وبالتالى تقضى على زيادة مدة وقت عملية الشحن، أما الميزة الثالثة، فتهدف إلى إلى تعزيز السلامة أثناء الشحن.

وبفضل هذه التحسينات الثلاثة الجديدة، يمكن للشحن السريع 4.0+ شحن جهاز بنسبة تصل إلى 15٪ بشكل أسرع، كما أنه أكثر كفاءة بنسبة 30٪ عند مقارنته بـ Quick Charge 4.0

ووفقا لشركة كوالكوم، فإن الهاتف الذكى الأول الذى يتضمن تقنية الشحن السريع 4.0+ الجديدة هو Nubia Z17  التى تم الكشف عنها فى وقت سابق من هذا الأسبوع، وسيأتى مع بطارية 3200 مللى أمبير، ومعالج سنابدراجون 835، فضلا عن ذاكرة الوصول العشوائى 8GB وذاكرة داخلية  128GB .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة