وزير الإعلام الليبى يلتقى بنظيره الإسرائيلى لمناقشة إقامة علاقات رسمية

الجمعة، 30 يونيو 2017 01:16 م
وزير الإعلام الليبى يلتقى بنظيره الإسرائيلى لمناقشة إقامة علاقات رسمية وزير الاتصالات ايوب قرا ونظيره الليبيى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع وزير الإعلام الإسرائيلي، أيوب قرا، بوزير الإعلام الليبي، عمر القويري، في إطار مؤتمر مصالحة بين يهود ليبيا في إسرائيل وممثلين عن الحكومة الليبية في مدينة رودوس اليونانية.

وذكر موقع "المصدر" الإسرائيلى أن جزيرة رودوس اليونانية  تستضيف مؤتمرا إسرائيليا – ليبيا يهدف إلى المصالحة بين البلدين وبدء حوار بين اليهود الذين طردوا من ليبيا عام 1967 والحكومة الليبية الحالية .

ويحضر المؤتمر ممثلون رسميون من الجانبين، إذ التقى في المؤتمر وزير الإعلام الإسرائيلي، أيوب قرا، وزير الإعلام الليبي، عمر القويري، خلال المؤتمر الذي يستغرق 3 أيام، حيث يصادف المؤتمر إحياء ذكرى مرور 50 عاما على طرد يهود ليبيا من الدول العربية .

وقال رئيس اتحاد يهود ليبيا في إسرائيل، ريفائيل لوزون، قبل انعقاد المؤتمر الذي تم التجهيز له منذ شهرين، إن الوفد الليبي سيضم شخصيات ليبية رفيعة، أبرزها، المرشح لرئاسة الحكومة الليبية، معيد الكيكيه، سفير ليبيا في البحرين، والمرشح لوزارة الداخلية فوزي عبدالله العلي، والكاتب والصحفي الليبي أحمد رحال .

وأضاف إن المؤتمر سيناقش إمكانية إقامة العلاقات بين ليبيا وإسرائيل، وقال "لوزون" إنه من خلال محادثاته مع شخصيات ليبية فإن جميع الفصائل في ليبيا تريد بناء علاقات مع إسرائيل على الرغم من أن الدولة تعاني من الانقسام حاليا .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة