النائبة داليا يوسف: قطر شهدت 4 انقلابات فى 50 عامًا وأتوقع حدوثه مع "تميم"

الإثنين، 05 يونيو 2017 01:10 م
النائبة داليا يوسف: قطر شهدت 4 انقلابات فى 50 عامًا وأتوقع حدوثه مع "تميم" داليا يوسف عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن قرار 6 دول عربية بمقاطعة قطر جاء فى الوقت المناسب بعد إعلان أكثر من تحذير لها ومنحها أكثر من فرصة إلا أنها لم تحاول تعديل سياساتها تجاه الدول العربية، وكانت هناك رسالة واضحة بمعاداة النظام المصرى من خلال احتضانها جماعة محظورة فى تحدى واضح للأمن القومى المصرى.

 

وأَضافت "يوسف"، لـ "اليوم السابع"، أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مؤتمر الرياض الأخير، أكد على أن مصر قد فاض بها الكيل ممن التدخلات القطرية بدعم التنظيمات والجماعات الإرهابية لإثارة الفوضى فى مصر.

 

وتابعت عضو مجلس النواب: "على الصعيد الخليجى الأمير القطرى وحده أفصح عن تأييده التام للنظام الإيرانى وعلاقاته الوثيقة مع حماس وإسرائيل، رغم أنه لا يخدم القضية الفلسطينية"، لافتة إلى أن وجود قطر بالتحالف العربى باليمن كان عاملا سلبيا وعائق فى استقرار الأوضاع هناك فى ظل دعمها للحوثيين .

 

وتوقعت "يوسف" أن تعلن عدد من الدول العربية انضمامها إلى الدول المقاطعة لدولة قطر، مطالبة بأن تتوقف السايسات القطرية عن دعم الإرهاب، مؤكدة على أن المقاطعة ستضر بالاقتصاد القطرى وهو ما لن تتحمله قطر ولا الشعب القطرى على حد قولها.

 

وطالبت بالانتظار حتى رصد نتائج القرار على الوضع الداخلى القطرى، فى ظل وجود معارضة قوية للأسرة المالكة، قائلة:" الدولة دى شهدت 4 انقلابات فى 50 سنة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة