اليابان تزيح الستار عن أول مقاتلة محلية الصنع من طراز "إف-35"

الإثنين، 05 يونيو 2017 12:53 م
اليابان تزيح الستار عن أول مقاتلة محلية الصنع من طراز "إف-35" مقاتلة أف 35 ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رُفع الستار، اليوم الإثنين، عن أول مقاتلة محلية الصنع فى اليابان من طراز "إف -35" قبل تسليم اثنتين من الطائرات المقاتلة لوزارة الدفاع اليابانية التى تخطط لنشرهما فى قاعدة ميساوا الجوية شمال شرقى اليابان.

وذكرت وكالة (كيودو) اليابانية للأنباء أن الطائرة المقاتلة التى رفع الستار عنها فى مصنع كوماكيمينامى التابع لشركة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة المحدودة فى محافظة ايتشى تتميز بقدرات تخف عالية وأخرى حركية، ومن المتوقع أن تشارك هذه المقاتلات فى أنشطة المراقبة مع طائرات "إف - 35" التى تشرف عليها القوات الأمريكية.

ويعد مصنع كوماكيمينامى والذى يقع وسط اليابان هو أحد محطتين للتجميع النهائى وفحص المقاتلات خارج الولايات المتحدة.

وتعتزم قوات الدفاع الذاتى الجوية شراء ما مجموعه 42 مقاتلة من طراز "إف - 35"، قامت شركة لوكهيد مارتن بتصنيع أربعة منها وتسليمها إلى وزارة الدفاع اليابانية. أما بالنسبة للـ 38 مقاتلة المتبقية، سيوفر المصنعون المحليون فى اليابان المحركات وبعض الأجزاء، على أن تقوم شركة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة المحدودة بتجميعها والتحقق من سير العمل.

وقال كينجى واكامييا نائب وزير الدفاع اليابانى  أنه من المهم "الحصول على مقاتلات إف -35 ذات قدرات متقدمة فى ظل ظروف أمنية صعبة على نحو متزايد، بل وسوف يساعد أيضا فى تعزيز التكنولوجيا فى صناعة الدفاع المحلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة