رئيس الأكاديمية العربية: نتعاون مع كل الجهات للفت الأنظار للقضايا البيئية

الإثنين، 05 يونيو 2017 03:45 م
رئيس الأكاديمية العربية: نتعاون مع كل الجهات للفت الأنظار للقضايا البيئية اليوم العالمى للبيئة بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، إن استضافة اليوم العالمى للبيئة، الذى يأتى تحت شعار ربط الشعوب بالبيئة، يأتى ضمن تأكيد الحرص على مشاركة الأمم المتحدة بالاحتفال سنويًا بهذا اليوم، مع الالتزام الأخلاقى بالمحافظة على البيئة، وبذل الكثير من الجهد لحمايتها.

 

وأشار عبد الغفار، خلال احتفالية الأكاديمية باليوم العالمى للبيئة الذى ينظمه معهد الإنتاجية والجودة التابع للأكاديمية العربية، وذلك بالتعاون مع كل من مشروع "دعونا نهتم بالكوكب" التابع للأمم المتحدة وشبكة الأمم المتحدة، للاتفاقيات العالمية ومنظمة امسام للأمم المتحدة، إلى أن الاهتمام بالبيئة هو أحد عناصر رؤية الأكاديمية الاستراتيجية للأكاديمية.

وأكد رئيس الأكاديمية العربية، على التعاون مع كل الجهات الوطنية والعربية والدولية والمحلية للفت الأنظار للقضايا البيئية، ورفع مستوى الوعى البيئى وتحسين أنماط سلوكنا البيئى.

من جانبها قالت آمال رزق، مدير مشروع "دعونا نهتم بالكوكب" التابع للأمم المتحدة، أن الاحتفالية تأتى للعام الثالث على التوالى، فى مقر الأكاديمية العربية، بهدف ربط الشعوب بالطبيعة، حيث تحتفل به الدول جميعها، بينما تضع بعض الدول مشكلاتها البيئية أمام المسئولين على مستوى الشعوب لحلها.

وشاركت بالاحتفالية ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة أمبر برناتشى من كندا، وكذلك الرحالة المصرى العالمى عمر سمرة وهو أول مصرى وأصغر عربى يصعد قمة جبل إفرست وأول رائد فضاء مصرى، وسوف يستعرض خلال الاحتفالية تجاربه ورحلاته لاكتشاف الطبيعة حيث أن شعار الاحتفالية هو "ربط الأشخاص بالطبيعة".

وعلى هامش الاحتفالية، أقيم معرض لبعض الجمعيات الأهلية والمؤسسات والمنظمات التى تعمل فى مجال المحافظة على البيئة والاستدامة لعرض أهم المشاريع الناجحة فى هذا المجال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة