عاصم الدسوقى: تيران وصنافير وديعة لدى مصر والتاريخ يثبت ملكيتهما للسعودية

الإثنين، 05 يونيو 2017 10:12 م
عاصم الدسوقى: تيران وصنافير وديعة لدى مصر  والتاريخ يثبت ملكيتهما للسعودية عاصم الدسوقي
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد الدكتور عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ الحديث ، أن جزيرتى تيران وصنافير هما وديعة لدى مصر، والمالك هو دولة السعودية الشقيقة ، وأن جميع الوئاثق التاريخية من يطلع عليها تؤكد هذا الأمر وملكيتها لدولة السعودية، ولا يمكن أن يتم طمس التاريخ والحقيقة فى عودتهما لأصحابهما وهى المملكة العربية السعودية.
وأضاف أستاذ التاريخ فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن ما حدث فى قطع العلاقات الدول العربية مع قطر لن يؤثر فى هذا الصدد، والحفاظ على ملكية الجزيرتين للسعودية.
وتابع أن هناك معسكر مضاد للدولة المصرية يسعى للتشويش على هذا الأمر من خلال محاولة الضغط على الدولة بحيث لا تعود الجزيرتين للسعودية ، ولابد من أن يتم صد المعسكرات المضادة للدولة ومحاولة عرقلة علاقاتها الخارجية مع الدول ، متسائلا هل يحق لمصر أن تحصل على شئ ليس من ملكيتها ؟ ، لافتا أن حسم الأمر سيكون خلال الأيام المقبلة فى مجلس النواب ، ومن المنتظر أن يوافق البرلمان عليها بإجماع .
ويستعد مجلس النواب إلى بدء مناقشة اتفاقية تعيين الحدود بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية "تيران وصنافير" الأسبوع المقبل باجتماعات لجنة الشئون التشريعية والدستورية، خاصة بعد إعلان مصطفى بكرى عضو اللجنة ذلك. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة