أهالى إدفو يطالبون بدعمهم بنقاط إطفاء جديدة بعد نشوب حرائق هائلة خلال أسبوع

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 08:00 ص
أهالى إدفو يطالبون بدعمهم بنقاط إطفاء جديدة بعد نشوب حرائق هائلة خلال أسبوع حريق بعدد من المحلات التجارية بأسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة ومركز إدفو بمحافظة أسوان خلال أسبوع واحد ثلاثة حرائق متفرقة، آخر هذه الحرائق هو حريق شادر الخضار بالميدان البحرى بمدينة إدفو شمال أسوان حيث التهمت النيران العديد من أماكن البيع والفروشات والمخازن الخاصة بتجار الجملة. كما شهدت الأيام القليلة الماضية حريق شب بمحطة وقود بعزبة تلى بالرمادى بحرى، أدى لوفاة عامل بالمحطة وأسفر عن مصابين ولحقت خسائر جسيمة بالزراعات والمنازل المجاورة.

 

كما شبّ حريق آخر منذ أيام بنجع أبو عنيكة بقرية الماريناب بحرى اندلع فى محول كهرباء وامتدت النيران لتلتهم أشجار النخيل والزراعات والحظائر المجاورة.

 

بداية يقول "عبد السلام إبراهيم" من أهالى إدفو لـ"اليوم السابع" إن حريق شادر إدفو مأساة كبيرة للمتضررين من أصحاب وعمال المحلات وكذلك المتضررين من أهالى المنطقة المجاورة التى امتد اليها الحريق. مناشدا بضرورة نقل الشادر إلى سوق الشادر الجديد ناحية حاجر إدفو وتذليل كافة العقبات أمام تسكين التجار واستكمال المرافق ودورات المياه والطرق الخاصة بالشادر الجديد، فضلا عن إزالة الاشغالات من داخل شارع السوق بمدينة إدفو والتأكد بشكل يومى من قبل الأجهزة الأمنية ومجلس المدينة بإدفو من عدم وجود أى إشغالات بهذا السوق الحيوى.

 

من جهته صرح "صبرى محمود" رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو لـ"اليوم السابع" أنه جار حصر الخسائر الناجمة عن حريق شادر الخضار بمدينة إدفو. لافتا إلى أن هذا الحريق التهم 10 شوادر تقريبا ومنزل مواطن، كما أهاب رئيس مدينة إدفو بأصحاب الشوادر بأنه حان الوقت للانتقال للشادر الجديد، لافتا إلى أن الشادر الجديد – غرب مدينة إدفو - مهيأ ومجهز وأن موقع الشادر الحالى لا يصلح حيث أصبح مكدسا وغير مؤهل على الإطلاق. 

 

أضاف رئيس مدينة ادفو فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن كل ما هو مطلوب من الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادفو فيما يخص الشادر الجديد من توصيل مياه أو صرف صحى أو كهرباء أو شبكة طرق تم إنجازه. وكشف رئيس مدينة ادفو عن أن هناك بروتوكول موقع بين محافظة أسوان وهيئة الأوقاف المصرية للاستفادة من منطقة الشادر القديم بمدينة ادفو ومخطط لتطوير هذه المنطقة لصالح المواطنين ويشمل المخطط عمل محاور مرورية ذهاب وعودة.

 

فيما قال "حسن سيد خليل" عضو مجلس النواب عن دائرة مركز إدفو لـ"اليوم السابع" أنه يطالب بسرعة تجهيز نقطة الحماية المدنية بقرية الرمادى جنوب مدينة ادفو. 

حريق بعدد من المحلات التجارية
حريق بعدد من المحلات التجارية

 

حريق بشادر الخضار بادفو
حريق بشادر الخضار بادفو

 

إتمام عملية إخماد الحريق
إتمام عملية إخماد الحريق

 

الخسائر
الخسائر

 

جانب من الخسائر
جانب من الخسائر

 

الشادر الرئيسى بادفو
الشادر الرئيسى بادفو

 

 النيران التهمت محتويات السوق
النيران التهمت محتويات السوق

 

جانب من الدمار
جانب من الدمار

 

ماس كهربائى سبب الحادث
ماس كهربائى سبب الحادث

 

حريق محلات الشادر
حريق محلات الشادر

 

خسائر مادية جسيمة
خسائر مادية جسيمة

 

خلال أسبوع ثلاثة حرائق هائلة
خلال أسبوع ثلاثة حرائق هائلة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة