جامعة عين شمس تعلن منح للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية

الأربعاء، 07 يونيو 2017 01:41 م
جامعة عين شمس تعلن منح للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مكتب الإتصال والتعاون الدولى بكلية التربية جامعة عين شمس عن منح دراسية مقدمة من هيئة الفولبرايت  للدراسة فى الولايات المتحدة الأمريكية فى برنامج تدريس اللغات الأجنبيةForeign Language Teaching Assistant Program  .

وأكدت رشا كمال مديرة مكتب الاتصال والتعاون الدولى بالكلية، فى بيان للجامعة، أن البرنامج يستهدف طلاب الدراسات العليا من الشباب والمهنيين الذين يتمتعون بسجل حافل من القيادة والتزام الخدمة العامة، مما يتيح الاستفادة من البرامج وأنشطة التطور المهنى، وإجراء المشروعات، وحضور الندوات خلال فترة تواجدهم بالولايات المتحدة، وينتفع من البرنامج مدرسى اللغة الإنجليزية  فى المدارس والجامعات فى تخصصات الأدب الأمريكى أو الإنجليزى والصحافة والإعلام والدراسات الأمريكية.

كما أشارت إلى أن المرشحين الذين سيتم قبولهم بالمنحة سيقومون بالمساعدة فى تدريس اللغة العربية فى الجامعات الأمريكية المضيفة، موضحة أن مدة المنحة عام كامل.

وأضافت أن هناك عدة شروط للقبول بالمنحة من أهمها أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، وإتمام المرحلة الجامعية، وإجادة اللغة الإنجليزية وإجتياز التويفل بدرجة لا تقل عن 550 أو امتحان الأيلتس أوIBT.، وأن لا يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية الأمريكية.، ووجود خبرة فى مجال تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أو كلغة ثانية، أو خبرة في مجال الدراسات الأمريكية والأدب الأمريكى أو الإنجليزى أو اللغويات أو الصحافة أو الإعلام بحد أقصى سبع سنوات، مشيرة إلى أن المنحه تشمل تذاكر السفر، مصاريف الإقامة، مرتب شهرى.

كما تغطى المنحة تكليف التأمين الصحى، على أن يكون آخر موعد للتقدم للمنحه : 13 يوليو 2017 ولمزيد من المعلومات يمكن الإطلاع على هذا الموقعwww.fulbright-egypt.org ، ويتم ملئ استمارة البيانات الخاصة بالمنحة على الرابط التالى:

http://apply.embark.com/student/fulbright/flta/

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة