أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة طيران أسترالية: منع القطريين من ركوب رحلات طيراننا لدبي

الأربعاء، 07 يونيو 2017 06:20 ص
شركة طيران أسترالية: منع القطريين من ركوب رحلات طيراننا لدبي مطار دبى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس التنفيذى شركة كوانتاس الأسترالية للطيران، إن المواطنين القطريين لن يسمح لهم بركوب رحلات الشركة إلى دبى لأن الإمارات العربية المتحدة تمنعهم من العبور من مطاراتها وذلك بعدما قطعت قوى عربية كبرى العلاقات مع قطر.

وقطعت القوى العربية، ومن بينها السعودية ومصر والإمارات العربية، العلاقات مع الدولة الخليجية الصغيرة يوم الاثنين، بسبب ما تقول إنه دعم قطر للإرهاب وهو زعم تنفيه الدوحة بشدة.

وكانت الإمارات العربية المتحدة قالت بالفعل إنها لن تسمح للمواطنين القطريين بدخولها أو العبور منها غير أن الآثار العملية على ركاب الطائرات لم تتضح حتى الآن.

ولن يسمح للمواطنين القطريين حاليا بالمرور عبر المطارات الإماراتية ولو لتغيير الطائرات.

وقال جاريث إيفانز الرئيس التنفيذى لشركة كوانتاس: "الإمارات العربية المتحدة منعت المواطنين القطريين من العبور من أراضيها لذلك فإننا نبحث ما إذا كان ذلك سيؤثر على أى من الركاب".

وأضاف للصحفيين على هامش اجتماع لصناعة الطيران فى المكسيك: "إذا فعلت ذلك فسنقدم لهم (طرقا) بديلة".

ولم ترد طيران الإمارات والاتحاد للطيران على عدة طلبات للتعليق بشأن ما إذا كانتا ستسمحان للقطريين بركوب رحلات تنطلق أو تهبط فى المطارات التى تسيران رحلات منها فى دبى وأبو ظبي. وهناك شراكة بين طيران الإمارات وكوانتاس.

وذكرت خدمة للتأكد من التأشيرات على موقع طيران الإمارات أن حاملى الجوازات القطرية سيرفض عبورهم فى دبي.

وقالت أو.بي.إس جروب، وهى خدمة لعمليات الرحلات الجوية، إنها نصحت شركات الطيران بفرض سلسلة من القيود على المواطنين القطريين بما فى ذلك منع العبور من خلال الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسعودية ومصر.

ويأتى منع العبور فى أعقاب قطع جميع روابط النقل مع قطر فى إطار التحرك المنسق.

وألغت الهيئة العامة للطيران المدنى السعودية رخصة الخطوط الجوية القطرية فى المملكة وأمرت بغلق مكاتبها خلال 48 ساعة وذلك بعد يوم من إغلاق المملكة والإمارات والبحرين مجالاتها الجوية أمام الرحلات التجارية القطرية فى تحرك قال محللون إنه سيكلف الشركة خسائر بملايين الدولارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة