الأمم المتحدة: نزوح 8400 شخص من الموصل العراقية خلال يومين بسبب المعارك

الخميس، 08 يونيو 2017 05:28 ص
الأمم المتحدة: نزوح 8400 شخص من الموصل العراقية خلال يومين بسبب المعارك نزوح مواطنى الموصل العراقية
نيويورك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الأمم المتحدة، إن أكثر من 8 آلاف و400 شخص نزحوا من غربى الموصل، بشمال العراق خلال اليومين الماضيين فقط، بسبب استمرار المعارك هناك.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الخميس، عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوجريك خلال مؤتمر صحفى عقده بمقر المنظمة الدولية بنيويورك قوله إن أعداد النازحين يومى 5 و6 يونيو الجارى هو أعلى مستوى للنزوح يتم تسجيله منذ الأسبوع الماضي.

وأوضح دوجريك أن هذا العدد"يمثل أيضا أكثر من ضعف أعداد النازحين من غربى المدينة يومى 3 و4 يونيو الجارى، وأعرب عن قلق الأمم المتحدة إزاء حماية المدنيين فى المناطق التى يسيطر عليها "داعش" بالجانب الغربى من الموصل، حيث يعتقد أن أكثر من 100 ألف شخص ما زالوا فى المدينة القديمة والأحياء الشمالية.

وأشارت القناة إلى أن القوات العراقية تقترب من استعادة السيطرة على كامل مدينة الموصل، ثانى أكبر مدن العراق، من قبضة تنظيم "داعش"، حيث لم يتبق للتنظيم أى وجود فى الجانب الغربى للموصل، سوى حيى "الشفاء" و"الزنجيلي" وأجزاء من الموصل القديمة.

وبدأ الجيش العراقى والقوات المساندة له حملة عسكرية فى أكتوبر 2016، واستعادت القوات العراقية النصف الشرقى من الموصل فى يناير 2017، وتقاتل منذ فبراير الماضى لانتزاع النصف الغربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة