الصحة: فحص 2588 حالة وإجراء 40 عملية بالمجان منذ فبراير الماضى فى بنى سويف

الخميس، 08 يونيو 2017 01:13 م
الصحة: فحص 2588 حالة وإجراء 40 عملية بالمجان منذ فبراير الماضى فى بنى سويف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزاره الصحة والسكان، فحص 2588 حالة عن طريق المسح الطبى الشامل لعيون مرضى السكر، وإجراء 40 عملية مياه بيضاء وزرع عدسة بمحافظه بنى سويف بالمجان، فى الفترة من شهر فبراير الماضى وحتى الآن.

وقالت الدكتوره نهال عبدالمنعم، مدير عام الإداره العامة لطب العيون بالوزارة إن محافظة بنى سويف هى البداية لحملة مكبرة للمسح الطبى لعيون مرضى السكر بالمجان والتى تستهدف محافظات الصعيد والتى من المقررالانتهاء من جميع محافظات الصعيد تباعا خلال العامين المقبلين، برعاية وزير الصحة والسكان.

وأوضحت الدكتوره نهال عبدالمنعم،مدير عام الإدارة العامة لطب العيون بالوزاره أن عمليه المسح الشامل لعيون مرضى السكر تمت بالتعاون بين وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية ببنى سويف وإداره مستشفى الرمد ببنى سويف، لافته إلى أنه تم تحديد يومان أسبوعيا بمستشفى الرمد لإجراء الكشف الطبى على عيون مرضى السكر.

وأضافت مدير الإداره العامه لطب العيون أن المسح الطبى يشمل عمل ماسح مقطعى وسونار للعين وتصوير قاع العين بالإضافة إلى قياس نسبه السكر فى الدم، مشيرة إلى أنه يتم عمل كروت متابعه للمرضى بجدول زمنى.

وأشارت مدير الإداره العامه لطب العيون إلى أنه يتم إجراء ما يحتاجه المريض سواء جلسات أرجون ليزر أو حقن داخل العين أو عمليات الميه البيضاء، لافتة إلى أن الخدمة تقدم بالمجان سواء من خلال عيادة المسح الشامل أو من خلال العلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحى بالعيادات المتواجده داخل المستشفي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة