تعرف بالأرقام.. مساحات التعدى على ضفاف النيل المطلوب إزالتها بأمر الرئيس

الخميس، 08 يونيو 2017 07:00 ص
تعرف بالأرقام.. مساحات التعدى على ضفاف النيل المطلوب إزالتها بأمر الرئيس النائب مجدى ملك
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن هناك 28 ألف مخالفة تمت على أراضى طرح النهر دون إتخاذ إجراء قانونى واحد ضدها، عندما كانت تابعة لهيئة التنمية الزراعية بوزارة الزراعة.
 
وأضاف النائب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أراضى طرح النهر تشمل الأراضى على جانبى النيل فى 16 محافظة مصرية يمر خلالهم نهر النيل، إضافة إلى الجزر الموجودة داخل مجرى نهر النيل، مشيرا إلى أنه كان أول نائب يتقدم بطلب إحاطة إلى مجلس الوزراء فى يونيو 2016 لإزالة تلك التعديات واستعادة ثروة مصر المهدرة.
 
وأوضح عضو لجنة الزراعة أن مجلس الوزراء استجاب لطلبه وقم بنقل تبعية تلك الأراضى إلى هيئة الإصلاح الزراعى، والتى بدأت إجراء حصر جديد لتلك الأراضى والجزر، مشيرا إلى أن الحصر القديم لتلك المساحات كان يتضمن 34 ألف فدان من الأراضى الأعلى جودة فى مصر، إضافة 4.5 مليون متر مبانى.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر توجيهاته اليوم خلال مؤتمر إزالة التعديات عن الأراضى اليوم، بمواجهة كافة المخالفات على جزر نهر النيل وإزالتها.
 
وقال الرئيس، إن هناك جزيرة فى وسط النيل مساحتها أكثر من 1200 فدان رافضا ذكر اسمها، مليئة بالعشوائيات، متسائلا: الصرف الصحى هايصرف فين؟.. مجيبا: هايصرف فى نهر النيل، متابعا : وبعد كده تقولى محطات معالجة ومحطات صرف، ونبقى بنئذى نفسنا، ويجب على المواطنين الانتباه إلى هذا الأمر، قبل الدولة، مطالبًا المسئولين بأن تكون الأولوية فى التعامل مع هذه الجزر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د/سيد حافظ

التعدى عل حرم النيل

فى المنصورة على الضفة الاخرى من النيل فى طلخا احد اللواءات بانى فيللا ضخمة واصلة الى ماء النيل وهذا تعدى صارخ لماذا لم تقتربوا منه؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة