بعد دعوة السيسى للاهتمام بالحرف التراثية..

رئيس صندوق التنمية الثقافية: نعمل على إعادة "مشروع اكسب حرفة"

الخميس، 08 يونيو 2017 05:00 م
رئيس صندوق التنمية الثقافية: نعمل على إعادة "مشروع اكسب حرفة" أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عواض، رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن مشروعات الحرف التراثية تدخل ضمن المشروعات القومية، التى تهتم بها جميع البلدان والتى تحقق دخلا كبيرا يعود بالنفع على البلد، جاء ذلك  تعليقا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى مؤتمر الإعلان عن نتائج حملة إزالة التعديات على أراضى وأملاك الدول الذى أقيم أمس، والتى قال فيها "إن كل محافظة تحتاج إلى عدد من الشباب للاهتمام بالصناعات التراثية في المحافظات والتنسيق مع عدد من الهيئات لإقامة معارض لتلك الصناعات التراثية وبمثابة نقطة اتصال مع الدولة لعرض الحرف والصناعات التراثية".

 وأوضح أحمد عواض، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الصندوق يسير بالفعل فى رفع الوعى بأهمية الحرف التراثية من خلال حرف الفسطاط التى تخرج العديد من المنتجات التراثية  العديدة، إضافة إلى أنها تقدم ورش لتعلم هذه الحرف.

وأكد أحمد عواض، أن الصندوق  يعمل على إعادة "مشروع أكسب حرفة" من جديد، مضيفا أن هذا المشروع يعلم الشباب كيفية صناعة الخزف وأيضا اعمال الفضة والتصميمات.

 ولفت أحمد عواض، إلى أن الصندوق موقع برتوكول تعاون مع مدرسة الأمير تشارلز الإنجليزية، ذلك لتعليم الشباب كافة الحرف التراثية.  

 وتابع أحمد عواض، أن هناك جمعية نسائية فى حلايب وشلاتين طالبت من الصندوق إرسال بعض الحرفين لتعليم الفتيات الاشغال اليدوية.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة