سلطات ولاية ويلز الأسترالية تسمح للشرطة بإطلاق النار على الإرهابيين

الخميس، 08 يونيو 2017 01:33 م
سلطات ولاية ويلز الأسترالية تسمح للشرطة بإطلاق النار على الإرهابيين الشرطة الأسترالية - صورة أرشيفية
سيدنى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جلاديس بيريجيكليان، رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز، أكبر ولايات استراليا من حيث عدد السكان، اليوم الخميس، إن الحكومة ستسمح لشرطة الولاية بإطلاق النار على المشتبه فيهم فى الأحداث "المتعلقة بالإرهاب" حتى لو لم يكن المهاجم يشكل خطرا وشيكا، وذلك بموجب مشروع قانون مقترح.

ويأتى هذا التغيير بعد سلسلة هجمات نفذها مهاجمون منفردون استلهموا الفكر الإسلامى المتشدد وأثار أخطرها تساؤلات بشأن الاستراتيجية التقليدية للشرطة المتمثلة فى "الاحتواء والتفاوض" فى حالات احتجاز الرهائن.

وقالت بيريجيكليان للصحفيين فى سيدنى إن القانون المقترح، المرجح أن يحظى بموافقة برلمان الولاية نظرا للتأييد الذى يتمتع به، سيسمح باستخدام القوة القاتلة على الفور إذا ما أعلن أكبر مسؤول بشرطة الولاية أن الواقعة تتعلق بالإرهاب.

وحاليا يتعين على الشرطة الانتظار إلى أن يبدر من المشتبه به ما يوضح أنه يمثل تهديدا وشيكا للآخرين، وتقول السلطات إن القانون الحالى حد من قدرتها على إنهاء حصار مقهى لينت فى سيدنى عام 2014 الذى قتل فيه ثلاثة أشخاص منهم محتجز الرهائن.

وانتظرت الشرطة أكثر من 16 ساعة قبل أن تقتحم المقهى ولم تقتل المهاجم إلا بعد أن قتل أحد الرهائن. ولقى رهينة آخر مصرعه بشظايا رصاص أطلقته الشرطة، وكان الهجوم على المقهى الذى وقع يوم 15 ديسمبر كانون الأول عام 2014 أعنف هجوم لمتشددين إسلاميين تشهده استراليا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة