للعام الثانى.. رونالدو أغنى رياضى فى العالم.. وميسى بالمركز الثالث

الخميس، 08 يونيو 2017 01:23 م
للعام الثانى.. رونالدو أغنى رياضى فى العالم.. وميسى بالمركز الثالث كريستيانو رونالدو
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفظ مهاجم ريال مدريد، البرتغالى كريستيانو رونالدو، بطل أوروبا لكرة القدم، بصدارة لائحة مجلة فوربس للرياضيين الأعلى دخلاً فى العالم للعام الثانى على التوالى.

وقدرت المجلة عائدات رونالدو (32 عاماً) بـ93 مليون دولار، موزعة على 58 مليوناً من كرة القدم، و35 مليوناً من إيرادات أخرى منها عقود الرعاية.

وتأتى لائحة فوربس للرياضيين الأغنى فى العالم الصادرة، الأربعاء، بعد أيام من قيادة النجم البرتغالى فريقه ريال مدريد إلى الاحتفاظ بلقب دورى أبطال أوروبا إثر الفوز على يوفنتوس الإيطالى 4-1 فى المباراة النهائية.

وتقدم ليبرون جيمس لاعب فريق كليفلاند كافالييرز بطل الدورى الأمريكى للمحترفين فى كرة السلة إلى المركز الثانى فى اللائحة، بعائدات وصلت إلى 86،2 مليون دولار، بعد أن كان فى المركز الثامن عشر العام الماضى.

وكان جيمس واحداً من 32 لاعباً فى دورى كرة السلة الأمريكى ضمن قائمة أغنى 100 رياضى.

وحل جيمس "الملك" فى المركز الثانى بدلاً من الأرجنتينى ليونيل ميسى الذى بات ثالثاً بـ80 مليون دولار.

وجاء نجم كرة المضرب السويسرى روجيه فيدرر رابعاً (64 مليوناً) ونجم جولدن ستايت ووريرز لكرة السلة الأمريكية كيفن دورانت خامساً (60،6 مليوناً).

وكانت نجمة كرة المضرب الأمريكية سيرينا وليامز المتوجة بـ23 لقباً فى الجراند سلام المرأة الوحيدة فى اللائحة بعائدات تصل إلى 27 مليون دولار، 19 منها من عقود الرعاية، وحلت فى المركز الحادى والخمسين.

واحتسبت فوربس العائدات من عقود الرعاية وما شابه والرواتب والجوائز المالية والحوافز بين الأول من يونيو 2016 حتى الأول من يونيو 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة