وزير خارجية ألمانيا: لابد من مواصلة جهود دعم الاستقرار فى ليبيا

الخميس، 08 يونيو 2017 12:50 م
وزير خارجية ألمانيا: لابد من مواصلة جهود دعم الاستقرار فى ليبيا وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل إلى ضرورة مواصلة جهود تقريب وجهات النظر ودعم الاستقرار الاقتصادى والأمنى فى ليبيا، مشددا على ضرورة بناء قوات أمن حكومية مركزية فى البلد المضطرب.

وقال الوزير- خلال زيارته المفاجئة لليبيا، اليوم الخميس- "نحن نرى جليا العواقب السياسية والإنسانية والأمنية الضخمة جراء الصراعات فى الشرق الأوسط، وتبعات ذلك من الطرد والترحيل وهو أمر يؤثر علينا بشكل مباشر".

وأضاف جابرييل: "نحن نتصدى لدوامة من الاضطرابات التى نشأت عن غياب الاستقرار السياسى والأمنى والهياكل الأساسية للدولة فى ليبيا؛ لذا فنحن عاقدين العزم مع شركائنا الأوروبيين على التعاون لمواجهة ذلك".

وفيما يتعلق بقضية اللاجئين، قال أن الكثير من المهاجرين فى وضع يائس؛ لذا فإن المهمة العاجلة الأولى هى تحسين الظروف المعيشية غير الإنسانية فى مراكز اللاجئين.

وتابع: "إننا نتحمل بالفعل نصيب الأسد من البرنامج الإقليمى بقيمة 100 مليون يورو للمنظمة الدولية للهجرة فى السنوات الثلاث المقبلة؛ كما سندعم المفوضية بـ3.5 مليون يورو، فى أعقاب الدعوة الأخيرة من وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، التى دعت بقوة لمزيد من الأموال. وبحلول عام 2018".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة