أولياء أمور مدرسة بريتش كولمبيا الكندية يشكون من زيادة مصروفات الدراسة 60%

الجمعة، 09 يونيو 2017 03:38 ص
أولياء أمور مدرسة بريتش كولمبيا الكندية يشكون من زيادة مصروفات الدراسة 60% مدرسة بريتش كولمبيا الكندية
كبت إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة بريتش كولمبيا الكندية الدولية، بمدينة الشروق، من زيادة مصروفات العام الدراسى القادم 2017_2018 بنسبة 60% عن السنة الماضية، الأمر الذى يخالف قرار وزارة التربية والتعليم، بأن يكون الحد الأقصى لزيادة المصروفات بنسبة 15%.

وقالت الدكتورة نيفين عقاد، إحدى أولياء أمور طلاب المدرسة لـ"اليوم السابع" إن الدهشة انتابت أولياء الأمور، فور علمهم بالزيادة المقررة على مصروفات العام الدراسى الجديد، وفقًا لما نشرته إدارة المدرسة عبر موقعها الإلكترونى.

وانتقدت عقاد، وقوف وزارة التربية والتعليم، مكتوفة الأيدى، فى وجه هذا الاستغلال الذى تفرضه المدرسة على أولياء الأمور، قائلًة :"لقد قبلنا ان نقتطع من أقواتنا لنعلم أبنائنا بما يليق بمستقبل مصر الحديثة، إلا أن جشع و فساد أصحاب المدارس ووقوف وزارة التربية و التعليم مكتوفة الأيدى يثير فينا الدهشة و يجعلنا لقمه سائغه للمفسدين و الانتهازيين ممن لا يضعون مصالح البلاد أمام أعينهم ا4لتى يعميها الطمع والجشع".

وناشدت عقاد وزارة التربية والتعليم، بسرعة التدخل و فحص ملابسات هذا الموضوع حتى لا يتحمل أولياء الأمور أخطاء الإدارة التعليمية ، متهمة إدارة المدرسة بالتلاعب فى لائحة المصروفات التى قدمتها إلى الوزارة.

وأوضحت عقاد، أن أولياء الأمور، حاولوا إيصال صوتهم إلى وزارة التربية والتعليم، عبر الرقم المخصص للشكاوى، حيث تم إرسال أكثثر من 150 شكوى ممهورة بإمضاءات أولياء أمور الطلاب، إلا أنه لم يتم الرد عليهم، كما أن الإدارة التعليمية قابلت الشكاوى المرسلة إليها بعدم جدية، وكان رد الإدارة التعليمية:"مش هتقدروا تعملوا حاجة"، كما روت الشاكية.

وطالب عدد من أولياء الأمور بالمدرسة، الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بتنفيذ ما وعد به من وضع هذه المدارس تحت طائلة القانون، وتفسير وشرح قائمة المصروفات المعلنة، وكذلك البت فى شكوى التهديد بطرد الطلاب فى حال عدم سداد القسط الأول من المصروفات الدراسة، وكذلك إعلان المصروفات قبل شهر أغسطس بالمخالفة للقانون.

كما طالب أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم، بالتحقيق فى امتناع إدارة المدرسة عن تأسيس مجلس الأباء و الأمناء، بالمخالفة للقانون بالرغم من عمل المدرسة لمدة 12 عامًا، وكذلك زيادة أسعار الأتوبيس و الوجبات بشكل جنونى، فضلًا عن تكرار تحدى صاحب المدرسة لمسؤولي الوزارة.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

بيان المصروفات من المدرسة
بيان المصروفات من المدرسة

 

شكوى موجهة لوزير التعليم
شكوى موجهة لوزير التعليم

 

قائمة المصروفات الدراسية عام 2015_2016
قائمة المصروفات الدراسية عام 2015_2016

 

مصاريف العام الماضى
مصاريف العام الماضى

 

مقارنة بين مصاريف الدراسة فى السنوات السابقة وهذا العام
مقارنة بين مصاريف الدراسة فى السنوات السابقة وهذا العام

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة