السجن 35 عاما لشاب تايلاندى انتقد الأسرة المالكة على فيس بوك

الجمعة، 09 يونيو 2017 02:00 م
 السجن 35 عاما لشاب تايلاندى انتقد الأسرة المالكة على فيس بوك فيس بوك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث من موقع "تك كرانش الأمريكى، أنه تم الحكم على شاب فى تايلاند بالسجن لمدة 35 عاما بعد إدانته بإهانة الأسرة المالكة فى البلاد عبر حسابه على فيس بوك، حيث إنه متهم بنشر 10 صور ومقاطع فيديو وتعليقات على الشبكة الاجتماعية"فيس بوك" تنتهك لوائح صارمة فى تايلاند التى تحظر انتقاد العائلة المالكة.

وتم اتهام الشاب البالغ من العمر 33 عاما بنشر أمور باستخدام حساب مزيف، ونفى هذه الاتهامات فى البداية ولكنه بعد أن قضى أكثر من عام فى السجن قام بتغيير رده واعترف به، وحظر على الصحفيين حضور جلسة الاستماع اليوم التى عقدت فى محكمة عسكرية، وفى البداية، قضت المحكمة بالسجن سبع سنوات لكل جريمة، لكنها خفضت بعد ذلك الحكم العام من 70 عاما إلى 35 عاما، ووصفت الأمم المتحدة الحكم بأنه لا يتفق مع القانون الدولى لحقوق الإنسان.

وليست هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها سجن أحد المواطنين فى تايلاند بسبب تعليقات ومنشورات على فيس بوك، كما أن مؤخرا، ضغطت الحكومة التايلاندية على الشبكات الاجتماعية نفسها لتنظيف المحتوى غير القانونى والذى ينتقد الأسرة المالكة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

دة احنا على كدة بلد ديموقراطى جدا

دة الناس فى مصر بتخوض فى اعراض بعض على الفيس بوك و التويتر .جعل الفيس بوك بالرقم القومى هيخلى كل واحد ناقص تربية يتربى و هم كثر فى مصر خصوصا جيل التسعينات اللى هما دلوقتى فى العشرينات.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة