بالصور.. كتائب أردوغان تدعم قطر بـ"أعلام البحرين".. ورواد تويتر: قطيع السلطان

الجمعة، 09 يونيو 2017 01:31 ص
بالصور.. كتائب أردوغان تدعم قطر بـ"أعلام البحرين".. ورواد تويتر: قطيع السلطان الماظهرات التركية المؤيدة لقطر رافعة علم البحرين
كتب محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من أن علم البحرين ذى 5 رؤوس فقط، وأن علم قطر يحمل 9 رؤوس، إلا أن الفارق بينهما واضح من خلال اللون، فبينما يحمل علم البحرين الأحمر الزاهى، يتميز علم دولة قطر باللون العنابى القاتم؛ تمييزا عن باقى أعلام الدول العربية الأخرى.

 

على ما يبدو فقد خلطت الكتائب التركية التى يحشدها النظام فى المناسبات السياسية بين العلمين، وبدلاً من رفع العلم ذى اللون العنابى رفع المتظاهرون الأتراك العلم البحرينى ذى اللون الأحمر، وهم لا يدرون أنه اللون الذى يمثل مملكة البحرين وليس دولة قطر.

 

رواد موقع التدوينات المصغرة تويتر، لاحظوا هذا الخلط، معتبرين أن هذا ينم عن جهل، وأنهم مجرد أشخاص يحملهم النظام على هذه المظاهرات ويستخدمهم كأداة لسياساته ومظلة لسياسات الخارجية، خاصة أن تركيا أعلنت عن إرسالها قوات تحمى الأمير تميم.

 

من جهته نشر المستخدم، ثامر، صورة للتظاهرة المصطنعة، معلقا عليها بالقول: "الأتراك يتضامنون مع قطر ورافعين علم البحرين".

 

ثامر
ثامر

أما المدون، على، فنشر تحت هاشتاج "#تركيا_تدعم_قطر_عسكريا" صورة للتظاهرة معلقًا عليها بقوله: "متظاهرين ورافعين علم البحرين".

 

على
على

 

فى السياق، قال المستخدم "أبو فيصل"، عبر تغريده له عبر حسابه على موقع تويتر للتغريد المصغر: "يا أبو عمر الأتراك ما يدرون وين ربى موديهم، متضامنين مع قطر ورافعين علم البحرين، إنهم قطيع السلطان".

 

أبو فيصل
أبو فيصل

 

وكتب المستخدم، "ثبيتى"، بعد أن نشر عددا من الصور لحركة ضباط الجيش التركى فى يوليو الماضى وصورة من المظاهرات التركية المؤيدة لقطر: "بالله وش ترتجون من دولة هذا جيشها وهذا شعبها؟ الشعب يحمل علم البحرين تأييداً لقطر وجيش يُضرب بالسوط كالحمير".

 

الثبيتي
الثبيتى
 
من جانبها كتبت المستخدمة سلطانة: "#تركيا_تدعم_قطر_عسكريا.. ما شفت أغبى منهم يرفعون علم البحرين ويهتفون لقطر".

 

روابي
روابي

 

كما كتبت "روابى"، بعد أن نشرت صورة للتظاهرة: "الأتراك مسوين مظاهرة متضامنين مع قطر ورافعين علم البحرين يحسبونه علم قطر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة