تعرف على الأكثر مبيعا بـ"مكتبة الشروق".. "أحاديث السناوى عن هيكل" تتصدر

الجمعة، 09 يونيو 2017 07:00 م
تعرف على الأكثر مبيعا بـ"مكتبة الشروق".. "أحاديث السناوى عن هيكل" تتصدر مسك التل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت قائمة الكتب الأكثر مبيعًا، التى تصدرت مبيعات دار الشروق، خلال الأسبوع الماضى، فى مقدمتها كتاب "أحاديث برقاش: هيكل بلا حواجز" عبد الله السناوى، بجانب عدد من أحدث العناوين لعدد من كبار الكتاب.
 

"أحاديث برقاش: هيكل بلا حواجز" عبد الله السناوى

 

يضم الكتاب المهم سلسلة من الحوارات الشيقة والعميقة امتدت لستة عشر عاما متصلة، اقترب فيها السناوى من الكاتب الصحفى الكبير الأستاذ محمد حسنين هيكل دون أى حواجز، ليكشف الكثير من الأسرار والكواليس -بعضها يُنشر لأول مرة- التى عايشها واحد من أهم وألمع الصحفيين على مدار تاريخ الصحافة العربية، خلال تجربته الثرية، التى امتدت لعقود حافظ فيها على قدرته العالية على الانفراد بأدق الأخبار، وإدهاش وإمتاع وتنوير قرائه بأعمق التحليلات.


"علاقات خطرة" محمد طه

 

يتناول كتاب "علاقات خطرة" أنواع وتفاصيل العلاقات الإنسانية التى قد تكون ضارة أو مؤذية لأصحابها ولمن حولهم وكيفية الوعى بهذه العلاقات وعلاجها وتجنب آثارها.
 
فيما يعد كتاب "الخروج عن النص" أحد أهم الكتب التى تتضمن الكثير من المشكلات النفسية التى يتعرض لها الإنسان، ويكشف عن خبايا العقل الباطن للإنسان بطريقة مبسطة ودقيقة فى الوقت ذاته، كما يقترح الكثير من الحلول لتخطى هذه الأزمات النفسية.
 
جدير بالذكر أن الدكتور محمد طه، استشارى ومدرس الطب النفسى بكلية الطب جامعة المنيا، زميل الكلية الملكية البريطانية، عضو الجمعية الأمريكية للعلاج النفسى.

"مسك التل" سحر الموجى

 

طرح الرواية حكاية مريم وأمينة وكاثرين، الذين يتسائلوا ماذا يحدث لو أن فى حياتك العادية وجدت نفسك تخطو إلى عالم مختلف؟، ماذا يحدث لو سقطت بضعة حيطان فتجاوزت الأزمنة؟ متى يبطئ الزمن ومتى تتصاعد سرعته ومتى يقرر أن يلملم أشياءه ويرحل؟ هل هناك موت؟ كيف نخلق لأنفسنا إيمانا جديرا بالحياة؟
 
"سندريلا سيكريت" هبه السواح
ومن مقدمة الكتاب، نقرأ: "أغلبنا اتربى على قصص وأساطير سندريلا والأميرات.. واتزرع فينا بشكل ما إن الحياة السعيدة أو الـ Happily Ever Afterهتحصل لما مشاكلنا تنتهى بمعجزة.. ونلاقى الأمير الجامد اللى نقع فى غرامه.. ونتجوز ونعيش عيشة فل.. وتوتة توتة خلصت الحدوتة! كل ده كلام جميل كلام معقول ماقدرش أقول حاجة عنه.. لكن للأسف مالوش أى علاقة بالواقع!

"رحلة الدم" إبراهيم عيسى

 

الكتاب رغم اعتراف صاحبه إبراهيم عيسى أنه مأخوذ من كتب التاريخ الإسلامى بالكامل، إلا أنه لا يعد كتاب تاريخ ولكنه كتاب يحمل قيمة فنية روائية رائعة.
ومزج إبراهيم عيسى فى كتابه بأسلوبه المتميز، صراعات المسلمين الأوائل بعد وفاة الرسول _ صلى الله عليه وسلم _ وفتح مصر واغتيال عثمان بن عفان وعلى بن أبى طالب.

"28 حرف" أحمد حلمى

 

«28 حرف» يكشف فيه حلمى بطريقة بسيطة أوجاع الوطن قبل وبعد الثورة، من خلال مجموعة من مقالات إنسانية تحمل فى مضمونها رسائل اجتماعية وسياسية، كان بعضها قد نشر تحت نفس العنوان «28 حرف».

"واحة الغروب" بهاء طاهر

 

تدور أحداث الرواية فى نهايات القرن التاسع عشر مع بداية الاحتلال البريطانى لمصر، بطل الرواية هو ضابط البوليس المصرى محمود عبد الظاهر الذى يتم أرساله إلى واحة سيوة كعقاب له بعد شك السلطات فى تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغانى والزعيم أحمد عرابي. ويصطحب الضابط معه زوجته الأيرلندية كاثرين الشغوفة بالآثار التى تبحث عن مقبرة الأسكندر الأكبر، لينغمسا فى عالم جديد شديد الثراء يمزج بين الماضى والحاضر، ويقدم تجربة للعلاقة بين الشرق والغرب على المستويين الأنسانى والحضاري.
 

"أنت فليبدأ العبث" محمد صادق

 

ومن أجواء الرواية "أجل أنا أحدثك أنت ..
بين يديك الأن رواية لا تحب المترددين ..
حكاية مكتوبة لعشاق الجنون و هواة كسر القواعد .. قصة كتبتها بروحى و جسدى حتى احترقا ..
كتبتها بيد واحدة مصرا أن تصل إليك معاندا كل الصعوبات و كل ما واجهته و ما اضطررت أن أضحى به فى مقابل أن تقرأ أنت رواية لم تقرأ مثلها من قبل ..
رواية عنى .. و عما حولك ..
و عنك أنت ..
سؤالى إليك الأن يا صديقى ..
ماذا تريد أكثر من هذا ؟"

"صنايعية مصر" عمر طاهر

 

يتناول عمر طاهر فى الكتاب بعض من ساهموا فى رسم ملامح هذا البلد وتاريخ حياة سكانه، دون أن يحصلوا على نصيبهم من الضوء والمحبة والاعتراف بالفضل. نقرأ فى «صنايعية مصر» فصول عن أكثر من 30 شخصية أثرت فى حياة المصريين، من مخترع كولونيا 555 وسجائر كليوباترا وشوكولاتة كورونا إلى مهندس برج القاهرة وصاحب فكرة هدم خط بارليف بالمياه.
 

"قواعد العشق الأربعون" أليف شافاق

 

إيلا روبنشتاين هى أمراة اربعينية غير سعيدة فى زواجها، تحصل على عمل كناقدة فى وكالة ادبية، ذلك عندما تكون اول مهمة عمل لها ان تنقد وتكتب تقرير عن كتاب يدعى "الكفر الحلو" وهى رواية كاتبها رجل يدعى "عزيز زاهارا". تفتن ايلا بقصة بحث شمس عن الرومى و دور الدرويش فى تحويل رجل الدين الناجح ولكن تعيس الى صوفى ملتزم, شاعر عاطفي, وداعية للحب. وتؤخذ ايضاً بدروس او قواعد شمس ,التى تقدم نظرة ثاقبة للفلسفة القديمة التى قامت على توحيد الناس والاديان,ووجود الحب فى داخل كل شخص منا. من خلال قراءتها لهذا الكتاب تدرك ان قصة الرومى تعكس قصتها وان زاهارا كما فعل شمس فى الرواية، جاء ليريها طريق الحرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة