تحقيقات وملفات

5 مشاهد من موقعة الأهلى وزاناكو.. الأحمر يفشل فى كسر العُقدة الزامبية فى عقر دارها.. إصابتان لحمودى وبكاء بسبب التبديل.. معلول خارج الخدمة.. استمرار أزمة إهدار الفرص وتألق الحارس الزامبى نساباتا

السبت، 01 يوليو 2017 06:00 م
5 مشاهد من موقعة الأهلى وزاناكو.. الأحمر يفشل فى كسر العُقدة الزامبية فى عقر دارها.. إصابتان لحمودى وبكاء بسبب التبديل.. معلول خارج الخدمة.. استمرار أزمة إهدار الفرص وتألق الحارس الزامبى نساباتا فريق الاهلى
رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقد الأهلى نقطتين ثمينتين فى مشواره نحو التأهل إلى دور الثمانية لدورى الأبطال الأفريقى بعدما اكتفى بالتعادل السلبى أمام مضيفه زاناكو الزامبى اليوم بالجولة الخامسة لدور المجموعات.

 

ونرصد فى هذا التقرير، أبرز "5" مشاهد من مواجهة الأهلى وزاناكو الزامبي:

 

الأهلى يفشل فى كسر العُقدة خارج الأرض

فشل الأهلى فى كسر العُقدة أمام الأندية الزامبية خارج الأرض، فعبر تاريخه الأفريقى خاض الفريق الأحمر 8 مباريات على الأراضى الزامبية ولم يعد بانتصار فى أى مناسبة منهم، بل خسر 5 مباريات على أرضهم وتعادل فى 3 مناسبات.

المواجهة الأولى كانت فى دورى أبطال أفريقيا عام 1982، وخسر الأهلى وقتها بهدف نظيف، وفى البطولة التالية واجه نكانا ريد ديفلز فى نصف النهائى وتعادل معه سلبيًا فى زامبيا قبل الفوز 2-0 فى القاهرة.

وفى كأس أبطال الكئوس 1986، خسر الأحمر من باور ديناموز 1-0، وفى نفس البطولة عام 1992، خسر من كابو واريورز 1-0، وفى دورى أبطال أفريقيا 2011 تعادل مع زيسكو 0-0 خارج الديار قبل الفوز عليه فى القاهرة 1-0 بهدف بركات.

وفى الكونفدرالية 2014 واجه الأهلى نكانا ريد ديفلز فى دور المجموعات وخسر منه فى زامبيا 1-0، أما فى النسخة الماضية من البطولة خسر من زيسكو 3-2 فى الجولة الأولى من دور المجموعات.

 

الاهلي
الاهلي

 

حمودي

شهدت مباراة الأهلى وزاناكو إصابة أحمد حمودى، صانع الألعاب فى العضلتين الخلفية والضامة، وهو ما استدعى خروجه، ودفع حسام البدرى المدير الفنى بزميله وليد سليمان، الأمر الذى تسبب فى بكاء اللاعب بشدة أثناء تغييره، خاصة أنه كان واحدًا من أبرز زملائه فى دقائق المباراة الأولى.

 

احمد حمودي
أحمد حمودى

إهدار الفرص

رغم أن التعادل ليس سيئًا للأهلى من ناحية النتيجة، بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط فى المركز الثانى فى المجموعة الرابعة، إلا أن أزمة إهدار الفرص كانت واضحة للجميع، فشهدت مواجهة زاناكو ضياع فرصة تسجيل أكثر من هدف عن طريق أحمد حمودى وأجايى ووليد سليمان ومؤمن زكريا.

 

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

معلول الحاضر الغائب

لم تظهر أنياب الظهير الأيسر على معلول أمام زاناكو وعلى عكس تألقه الدائم مع المنتخب التونسي، وبات أداؤه مع الفريق الأحمر علامة استفهام تضعها جماهير الفريق ولا تجد لها تفسيرًا خاصة وان الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى يمنح اللاعب الشاب فرصة المشاركة بصفة مستمرة فى المباريات سواء المحلية أو الأفريقية.
 
علي-معلول
علي معلول

تألق حارس زاناكو

شهدت المباراة تألق لافت لحارس زاناكو تواستير نساباتا الذى تصدي لكرة وليد سليمان وفرصته الخطيرة ففي الدقيقة 67 ومن تمريرة ممتازة من عمرو السولية وصلت الكرة إلى جونيور أجايي الذي مررها بطريقة رائعة إلى سليمان الذي انفرد بتواستير نساباتا، إلا أن الحارس تألق وتصدى لكرة جناح الأهلي.

كما أن نساباتا تألق في كرتين سابقتين ضد الأهلي خلال المباراة، الأولى كانت لأحمد حمودي والثانية لأحمد فتحي ونجح في منع شباكه من أي أهداف حمراء.

حارس زاناكو
حارس زاناكو

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة