المرصد السورى: مقتل 3 أشخاص فى قصف جوى على ريف الرقة الشرقى

السبت، 01 يوليو 2017 10:02 ص
المرصد السورى: مقتل 3 أشخاص فى قصف جوى على ريف الرقة الشرقى جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
لندن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان المعارض، ومقره لندن، مقتل 3 أشخاص على الأقل فى قصف جوى لطائرات يرجح أنها تابعة لقوات التحالف فى ريف الرقة الشرقى.

وذكر المرصد ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم السبت ـ أن هذا القصف جاء عقب تمكن قوات سوريا الديمقراطية من استعادة السيطرة على مناطق خسرتها فى حى الصناعة شرق المدينة بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحى داعش.

وكان مدير المرصد رامى عبد الرحمن قد أعلن أمس أن تنظيم داعش الإرهابى استعاد السيطرة على حى الصناعة بشكل كامل غداة شنه هجوما معاكسا مستخدما الانتحاريين وطائرات دون طيار والأنفاق.

ويحظى حى الصناعة بأهمية "استراتيجية" لكونه "على تماس مباشر مع المدينة القديمة التى يتحصن فيها التنظيم".

وعلى صعيد آخر، أفادت مصادر سورية اليوم بانضمام مئات الشباب من مدينة حلب إلى الخدمة داخل صفوف الجيش السورى.

وأوضحت المصادر- وفقا لقناة (روسيا اليوم)- أن مئات الشباب التحقوا بوحدات من الجيش السورى بعد انتهاء عملية تحرير حلب من المسلحين، مشيرا إلى أن الشباب ينضمون إلى القوات المسلحة طوعا وبإرادتهم، لتحرير البلاد من الإرهابيين وتسريع عملية العودة إلى الحياة الطبيعية والسلمية.

جدير بالذكر أن تجنيد الشباب فى الجيش السورى يجرى على مدار السنة. ويفرض قانون الخدمة الإلزامية على الشاب الالتحاق بمركز التجنيد عند بلوغه 18 عاما من العمر. فيما يستطيع الطلاب الحصول على تأجيل أداء الخدمة العسكرية إلى حين تخرجهم فى مؤسسات التعليم العالى بعد سنوات الدراسة المقررة رسميا.

يشار إلى أن سيرجى شويجو، وزير الدفاع الروسى، أعلن، يوم 23 ديسمبر الماضى انتهاء عملية تحرير حلب من المسلحين.

من جهتها أفادت مصادر سورية اليوم السبت بإصابة امرأة وطفل بجروح جراء انفجار لغم زرعه تنظيم داعش فى مدينة الرقة شمالى سوريا.

وذكرت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية أن طائرات التحالف الدولى تواصل قصفها لمواقع ومناطق سيطرة التنظيم فى المدينة بالتزامن مع استمرار عمليات قصف استهدفت التنظيم فى حى الصناعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة