وينتقد ولايات أمريكية

ترامب يندد مجددا بوسائل الإعلام ويتهمها بترويج "الكره" تجاهه

السبت، 01 يوليو 2017 06:25 م
ترامب يندد مجددا بوسائل الإعلام ويتهمها بترويج "الكره" تجاهه ترامب
أ ف ب ورويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حمل الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مجددا السبت على وسائل الإعلام متهما إياها بالترويج لـ "الكره" حياله ومواصلا خصوصا هجومه اللاذع على صحفيين فى قناة "ام اس ان بى سي".

وخصومته مع مقدمى هذه القناة التى صدم عنف العبارات المستخدمة فيها الجمهور حتى داخل المعسكر الجمهوري، كانت السبت محور سلسلة من التغريدات مع كيل جديد للشتائم.

وكتب ترامب فى تغريدة "إن المجنون جوى سكاربورو وميكا (بريجنسكي) الغبية جدا، ليسا شخصين سيئين، لكن برنامجهما السيء يهيمن عليه رؤساؤهم فى أن بى سي" القناة التى يندد بانتظام بتغطيتها التى يعتبرها منحازة ضده.

وتبادل ترامب مع هذين الصحفيين المرتبطين فى الحياة وفى الفقرة التى يقدمانها معا يومى الخميس والجمعة سلسة هجمات متبادلة.

وأخذ ترامب على "المجنونة ميكا(..) والمريض نفسيا جو" تقديم تغطية مشوهة عن إدارته فى القناة، وفى المقابل ندد الصحافيان بشتائم رئيس "أضاع البوصلة" مشككين بسلامته العقلية.

على صعيد آخر، انتقد ترامب، عددا من الولايات لرفضها توفير بيانات عن الناخبين، تتضمن أسماءهم وعناوينهم ومعلومات شخصية حساسة، إلى لجنة شكلها للتحقيق فى مزاعم التلاعب بأصوات الناخبين أثناء الانتخابات الرئاسية العام الماضي.

وغرد ترامب على تويتر قائلا "ولايات عديدة ترفض توفير معلومات... إلى اللجنة المعنية بالتحقيق فى التلاعب بأصوات الناخبين. ما الذى يريدون إخفاءه؟"

ووفق تصريحات لمسؤولى الانتخابات وتقارير إعلامية رفضت أكثر من 20 ولاية طلبات قدمت إليها بهذا الصدد بدعوى أنها غير ضرورية وتنتهك خصوصية الناخبين.

ووجهت اللجنة الرئاسية المعنية بنزاهة الانتخابات خطابا إلى كل الولايات الأمريكية وعددها 50 يوم الأربعاء طلبت خلاله توفير بيانات عن الناخبين تتضمن أسماءهم وآخر أربعة أرقام فى بطاقات أمنهم الاجتماعى وعناوينهم وتواريخ ميلادهم وانتماءاتهم السياسية وسجلهم الجنائى والمرات التى أدلوا فيها بأصواتهم سابقا.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة