موجز أخبار العاشرة مساء.. السيسي يفتتح كأس العالم للسلة بـ"التحية والسلام"

السبت، 01 يوليو 2017 10:11 م
موجز أخبار العاشرة مساء.. السيسي يفتتح كأس العالم للسلة بـ"التحية والسلام" موجز أخبار العاشرة مساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" عل مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها افتتاح الرئيس السيسي لكأس العالم لشباب السلة، بالإضافة إلى إخطار مصر والسعودية والإمارات لـ"التجارة العالمية" بقانونية الإجراءات ضد قطر، علاوة على تحديد الحكومة 5 جنيهات كتعريفة مبدئية لتوصيل أنبوبة البوتاجاز من المستودع للمستهلك.

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار العاشرة مساء..

تعطل قطارات الصعيد بعد سقوط كابل كهرباء ضغط عالى فوق شريط السكة الحديد بالجيزة

تعطلت حركة قطارات الصعيد مساء اليوم، السبت، نتيجة سقوط كابل ضغط كهرباء عالى على شريط السكة الحديد بين البدرشين والحوامدية بالجيزة.

1--تعطل-قطارات-الصعيد-بعد-سقوط-كابل-كهرباء-ضغط-عالى-فوق-شريط-السكة-الحديد-بالجيزة

بالفيديو.. صفحة الرئيس على "فيس بوك" تنشر ملخصا لأهم أنشطته خلال أسبوع

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، "فيديو" يلخص أنشطة الرئيس خلال الأسبوع الماضى.

2--بالفيديو..-صفحة-الرئيس

إسرائيل تفتح أبوابها أمام أمراء قطر للسياحة العلاجية

استمرار للعلاقات الإسرائيلية – القطرية المتينة، والمتشعبة فى شتى المجالات الأمنية والاقتصادية والسياحية وغيرها، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن وزير السياحة الإسرائيلى ياريف ليفين، وافق على إحضار مرضى من دولة قطر للعلاج فى اسرائيل، وتحقيق دخل مالى كبير للدولة العبرية.

3--إسرائيل-تفتح-أبوابها-أمام-أمراء-قطر-للسياحة-العلاجية

مصر والسعودية والإمارات تخطر "التجارة العالمية" بقانونية الإجراءات ضد قطر

أخطرت دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين، منظمة التجارة العالمية بقانونية الإجراءات التى اتخذتها بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، انطلاقًا من ممارسة حقوقها السيادية التى كفلها القانون الدولى وحماية لأمنها الوطنى.

4-مصر-والسعودية-والإمارات-تخطر

مجلس الوزراء: لم نتخذ قرارا بزيادة سعر تذاكر المترو ووسائل النقل العامة

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار رفع أسعار الوقود تأخر كثيرًا، وتأخير القرار جعل المشكلة تتفاقم وكلما تأخرنا كلما تفاقمت الأزمات، موضحًا أنه لا يوجد توقيت مناسب لرفع الأسعار، ولكن التأخر فى اتخاذ القرار السليم يؤدى إلى التفاقم، والدولة تتحمل أعباء كثيرة لا داعى لها نتيجة تحملها الدعم لسنوات طويلة، وحان الوقت لتقديم الدعم لمن يستحقونه.

5-مجلس-الوزراء

السيسي يعلن افتتاح بطولة كأس العالم للسلة بـ"التحية والسلام"

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن افتتاح بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة، مصر 2017 ، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية للحضور قائلا: "قبل ما افتتح البطولة أحب أوجه التحية والسلام وأهلا بالحضور، وعلى بركة الله نفتتح بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة، مصر 2017.

6-بالصور..-السيسي-يعلن-افتتاح-بطولة-كأس-العالم-للسلة

سامح شكرى يبحث مع وزير خارجية ألمانيا تطورات الأزمة القطرية

صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية تلقى اتصالًا هاتفيًا اليوم، السبت، من زجمار جابريل وزير خارجية ألمانيا، تناول مستجدات وتطورات الأزمة القطرية.

7-سامح-شكرى-يبحث-مع-وزير-خارجية-ألمانيا-تطورات-الأزمة-القطرية

رئيس الوزراء: قرارات الحكومة صحيحة ولا تستهدف سوى صالح الوطن والمواطن

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا موسعا بمقر هيئة الاستثمار، ضم وزراء الإسكان، والتضامن، والإنتاج الحربى، والبترول، والتجارة والصناعة، والرى، وقطاع الأعمال العام، والسياحة، والتموين، والتخطيط، والنقل.

8-رئيس-الوزراء

"

احفظ حقك".. كيف تتصرف حال رغبة مالك العقار زيادة الإيجار أو هدم المنزل؟

العلاقة بين المالك والمستأجر علاقة ذات أهمية وطبيعة خاصة، ووضع القانون عدة قواعد لتنظيم تلك العلاقة، وحفظ حق كل طرف من أطرافاها، وتنشأ العديد من المشاكل بين المالك والمستأجر، ويقف المستأجر باعتباره العنصر الأضعف فى تلك المعادلة، غير قادر على التصرف، خاصة فى ظل عدم معرفته التامة بالقانون وحقوقه، ويقدم "اليوم السابع" أبرز 3 مشاكل قد تنشأ بين المالك والمستأجر خطوات حماية المستأجر حال حدوثها.

9-احفظ-حقك

وزير التموين: الانتهاء من تنقية بطاقات التموين لـ14.5 مليون مستفيد

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين ، إن الحكومة في اجتماعها الأسبوعي قبل قرار رفع أسعار الوقود فوضت رئيس الوزراء ووزير البترول باتخاذ القرار وتوقيت إعلانه في الوقت الذي يرونه مناسبا، مشيرا إلى أنه ليس من المنطقي أن يتم الإعلان عن توقيت رفع وتحريك أسعار الوقود.

10-وزير-التموين

القابضة الغذائية: صرف 2 كيلو سكر وعبوة ونصف زيت وكيلو أرز لكل فرد بالبطاقة

قال اللواء الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم بدء صرف المقررات التموينية عن شهر يوليو الجارى، لبقالين التموين شاملة الزيادة الجديدة للدعم على البطاقات، حيث سيكون من حق المواطن المقيد على بطاقة التموين الحصول على 2 كيلو سكر بسعر الكيلو 10 جنيهات وعبوة ونصف زيت سعر العبوة زنه 800 جرام 14 جنيها وكيلو أرز بسعر 650 قرشا بجانب كيس مكرونه زنه 350 جرام بسعر 225 قرشا وبالتالى فإن إجمالى ما سيحصل عليه الفرد من هذه السلع سيكون 49.75 قرشا، وسيكون من حقه الحصول على سلع أخرى بقيمة الباقى فى حالة وجود أكثر من فرد مقيدين بالبطاقة، لافتا إلى أن من حق المواطن الحصول على السلع الأخرى بقيمة الدعم المخصص له مثل سلع السمن والفول والعدس وغيرها من السلع التى يتم طرحها على البطاقات وأن ذلك وفقا لرغبة المواطن.

11-القابضة-الغذائية

الحكومة: 5 جنيهات تعريفة مبدئية لتوصيل أنبوبة البوتاجاز من المستودع للمستهلك

قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، إن قرار تحريك أسعار الطاقة كان لابد منه، مضيفا أنه التموين ستتحمل الفرق بعد تحريك أسعار الطاقة وبالتالى لا زيادة فى رغيف الخبز المدعم.

12-الحكومة

قطر تواصل العناد.. وزير خارجية تميم يرفض الشروط العربية: مستعدون للمواجهة

فى عناد صريح من قطر، أمام مطالب الدول العربية، قال محمد بن عبد الرحمن آل ثانى وزير خارجية تميم، إن قائمة المطالب التى قدمت لقطر، وضعت لكى تُرفض.

 

13-قطر-تواصل-العناد

تعرف على فرص صعود الأهلى لدور الثمانية من المجموعة الرابعة

أصبحت فرصة الأهلى قوية فى الصعود لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا حال الفوز على القطن الكاميرونى فى الجولة الأخيرة بعيدًا عن أى نتيجة للقاء الوداد.

14-تعرف-على-فرص-صعود-الأهلى-لدور-الثمانية-من-المجموعة-الرابعة

الزمالك يعترض فى اجتماع كابس يونايتد على بى إن سبورت

سجل هانى زادة عضو مجلس إدارة نادى الزمالك ورئيس بعثة الفريق فى زيمبابوى وحمادة أنور المدير الإدارى اعتراضهما على حضور قناة "بى إن سبورت" للمؤتمر الصحفى لمباراة الزمالك وكابس يونايتد المقرر لها غدًا الأحد على الملعب الوطنى بهراري.

15-الزمالك-يعترض-فى-اجتماع-كابس-يونايتد-على-بى-إن-سبورت

بعد تعثر الأهلى.. تعرف على نص لائحة "كاف" للتأهل فى دورى أبطال أفريقيا

تراجع الأهلى إلى المركز الثالث بالمجموعة الرابعة لدورى أبطال أفريقيا بعد تعادله أمام زاناكو الزامبى بدون أهداف وفوز الوداد المغربى على القطن الكاميرون بهدفين دون رد.

16-بعد-تعثر-الأهلى.

"على نفسها جنت براقش".. قطر تتحدى العرب وتعلن رفضها المطالب الـ13 قبل انتهاء المهلة.. دفاع النواب: عنادها يؤكد دعمها للإرهاب.. الكومى: لابد من تكاتف الدول العربية ضدها.. وخبير سياسى: تصعيد دبلوماسى ضخم ينتظرها

"على نفسها جنت براقش"، هكذا اختارت قطر طريقها فى تصعيد الأزمة مع الدول العربية، بعدما أعلن وزير خارجيتها، رفض الدوحة لمطالب الـ13 التى أعلنتها الـ4 دول عربية، ليمهد لمرحلة جديدة من التصعيد العربى ضد قطر، سيتخذ عدة سبل وأشكال، وتفتح الباب أمام مصرعيه بشأن الخطوات التى ستتخذها الدول العربية ضد الدوحة خلال الفترة المقبلة.

17-على-نفسه-جنى-تميم

قبل 24 ساعة من انتهاء المهلة العربية.. قطر تباع أمنيا برعاية أمير الإرهاب.. تميم يتسلح بـ"الحرس الثورى" الإيرانى.. انتشار مكثف لجنود إيران لتأمين القصر الأميرى.. والدوحة تواصل استفزاز الخليج وترفض مطالب العرب

استمرار لنبرة العناد والمكابرة والعداء من إمارة الفتنة والإرهاب تجاه الدول العربية التى اجتمعت على قرار موحد بمقاطعة قطر ردا على دعمها وتمويلها جماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية، فتح أمير قطر تميم بن حمد أبواب الامارة أمام عناصر الحرس الثورى الإيرانى والجنود الاتراك لتأمين حياته الشخصية دون أى اعتبارات لأمن المواطنين، ودون دراسة تبعات ذلك على أمن منطقة الخليج.

18-قبل-24-ساعة-من-انتهاء-المهلة-العربية.

الهند تبدأ خطة الإصلاح الضخمة بفرض ضرائب تصل لـ28%.. "نيويورك تايمز" تشيد وتؤكد: رئيس الوزراء يجازف بشعبيته قبل الانتخابات المقبلة.. 969 دار سينما تتحدى القرارات وتعلن الإضراب.. والدولة تتسلح بـ"أميتاب باتشان"

فى خطوة جريئة على طريق الإصلاح الاقتصادى، أقدمت الحكومة الهندية على البدء فى خطة إصلاحات ضريبية شاملة تتراوح ما بين 4 % على بعض السلع والخدمات، وتصل لـ28%، وهى الخطة التى وصفتها صحيفة نيويورك تايمز فى تقرير لها بالأكبر على الإطلاق منذ استقلال الهند.

19-الهند-تبدأ-خطة-الإصلاح-الضخمة-بفرض-ضرائب

بالصور.. "مصر تستطيع بالتاء المربوطة".. ننشر السير الذاتية لـ31 مصرية مشاركة بالمؤتمر من العقول المهاجرة.. أبرزهن منى شندى القائد‎

بسلاح البحرية الأسترالية.. وهدى المراغى أول عميد امرأة لكلية الهندسة بكندا

 31 مصرية من العقول المهاجرة اللائى حققن نجاحات كبيرة فى بلاد المهجر، يلبون نداء الوطن للمشاركة فى مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" التى يفصلنا عن انطلاقه ساعات معدودة، ويأتى كثمرة التعاون بين وزارة الهجرة والمصريين فى الخارج، التى تتولى حقيبتها السفيرة نبيلة مكرم، والمجلس القومى للمرأة برئاسة مايا مرسى صاحب مبادرة التاء المربوطة.

20-بالصور..-مصر-تستطيع-بالتاء-المربوطة

 


 

"3 ملايين توك توك فى مصر والمرخص 85 ألفا".. ومحمد سليم يطالب بتقنين أوضاع سائقيها

 

ننشر ملاحظات مجلس الدولة على مشروع الموازنه العامة للعام الجديد

 

أحمد إسماعيل فى بيان عاجل لوزير قطاع الأعمال: كيف يتم دمج شركة للإنتاج الداجنى بأخرى للمقاولات؟

 

بالفيديو.. حكيم يكشف تفاصيل كليبه الجديد "على وضعك" ويحتفل بتقطيع التورتة

 

بالفيديو.. وصول محمد رمضان وعائلة السادات لمشاهدة فيلمه جواب اعتقال

 

بالفيديو.. «ألحق خدلك شُقة بطيخ».. التصوير بالفاكهة أحدث أنواع الصور

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة