أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعة الألمانية: خريجونا واجهة مشرفة و10% منهم يعملون بالاتحاد الأوروبى

الإثنين، 10 يوليو 2017 12:37 م
الجامعة الألمانية: خريجونا واجهة مشرفة و10% منهم يعملون بالاتحاد الأوروبى الجامعة الألمانية - أرشيفية
رسالة برلين - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الجامعة الألمانية بالقاهرة ندوة بعنوان: "الجامعة الألمانية بالقاهرة ودورها فى المجتمع المحلى والدولى"، وذلك بفرع الجامعة الألمانية ببرلين، وأكد الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن خريجى الجامعة الألمانية فى القاهرة، يمثلون واجهة مشرفة لكل مصر، وأنهم انتشروا بكل ربوع أوروبا والعالم المتقدم بعد تخرجهم.

 

وأضاف منصور، بكلمته خلال الندوة، أن العديد من خريجى الجامعة الألمانية بالقاهرة التحقوا للعمل بشركات عالمية منتشرة على نطاق عالمى واسع، خاصة فى مجالات الاتصالات، والهندسة بأنواعها، مشيرا إلى أن 10% من الخريجين يعمل بدول الاتحاد الأوروبى و7.4٪‏ يعملون فى دول ناطقة باللغة الإنجليزية، بينما يعمل 3% منهم فى جميع دول العالم الأخرى وعلى رأسها نيوزلاندا وأستراليا.

 

وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أنه تم تكريم 12 من خريجى الجامعة لإنجازاتهم الاستثنائية، على رأسهم أول رائد فضاء مصرى، ومستشار برمجيات شركة IBM، وتم اختيار 2 من خريجى الجامعة فى فوربس تحت سن الثلاثين عام، وهم غادة والى، ومينا بخيت.

 

وتابع رئيس مجلس الأمناء أن طلاب الجامعة شاركوا فى "Robocup" الخاص بالمحترفين، وحققوا نتائج مذهلة، وحصلوا على أفضل اختراع هندسى فى مصر، هذا بجانب حصولهم على شهادات تقدير من شركة مايكروسوفت العالمية، فضلا عن المشاركة باختراعين فى معرض هانوفر.

 

وقال منصور: "لدينا 27% من الطلاب فى الجامعة الألمانية يلتحقون بجامعات عالمية لدراسة الماجستير ويتم قبولهم على الفور، وتتميز الجامعة بوجود نظام إلكترونى يحكم علاقة الجامعة بالطلاب لضمان الحيادية والشفافية"، مؤكدا أن طلاب الجامعة الألمانية يلتحقون بأكبر 9 جامعات حول العالم لعمل الدراسات العليا، ومن بين هذه الجامعات، جامعة اكسفورد، وكمبريدج وغيرها من الجامعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة