بالفيديو.. تعرف على سبب اختراق ماكرون لصف القادة فى قمة العشرين

الإثنين، 10 يوليو 2017 11:23 ص
بالفيديو.. تعرف على سبب اختراق ماكرون لصف القادة فى قمة العشرين صورة جماعية للقادة فى قمة العشرين
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت وسائل إعلام فرنسية، إن الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، لم يخرق البروتوكول خلال التقاط الصورة الجماعية للقادة فى قمة العشرين، التى عقدت فى مدينة هامبورج الألمانية، مثلما تقول العديد من الصحف.

 

وأشارت هذه الوسائل، الاثنين، إلى ظهور ماكرون فى مقطع فيديو وهو يخترق من أقصى يمين الصف الثالث إلى أقصى يسار الصف الأول، ليقف قرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى قمة مجموعة العشرين فى هامبورج.

 

وقالت صحيفة "لوباريزيان"، إن وفقا للفيديو الذى نشرته صحيفة تليجراف البريطانية، فإن ماكرون اتبع القواعد الدبلوماسية الصارمة، فى مثل هذه مناسبات.

 

وكانت وسائل إعلام بريطانية انتقدت تصرف ماكرون فى القمة التى اختتمت السبت، على اعتبار أنه تخطى الكثير من القادة وسبب إرباكا لهم بسبب دفع بعضهم ولو بلطف، بينهم رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، ورئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرغ.

 

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن البرتوكول يقتضى بأن الصف الثالث يكون لمسئولى المنظمات الدولية، والصف الثانى يكون لرؤساء الحكومات والصف الأول للرؤساء.

 

وأضافت أن البرتوكول يقتضى أيضا بأن يقف القادة المنتخبون حديثا على أقصى اليمين، وهذا ما يفسر وقوف ترامب وماكرون فى هذا المكان، فيما يخصص وسط الخط للقادة الذين أمضوا وقتا طويلا فى المنصب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة