بعد إنجازه التاريخى.. طلعت يوسف سفير مصرى جديد بقائمة العظماء

الإثنين، 10 يوليو 2017 05:11 م
بعد إنجازه التاريخى.. طلعت يوسف سفير مصرى جديد بقائمة العظماء طلعت يوسف المدير الفنى لنادى أهلى طرابلس الليبي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول المدرب المصرى طلعت يوسف إلى بطل شعبى فى ليبيا، لاسيما بين جماهير أهلى طرابلس، بعدما قاد الفريق لتحقيق حلم التأهل إلى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا للمرة الأولى فى تاريخ النادى.

وتعادل أهلى طرابلس الليبى مع الزمالك بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

واستطاع أهلى طرابلس، تحت قيادة المدرب المصرى طلعت يوسف، بمعاونة مواطنه محمد إبراهيم، حصد 9 نقاط من 6 مباريات ليحتل على إثرها المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية ليضرب موعداً مع النجم الساحلى التونسى فى دور الثمانية.

وعلى الرغم من الظروف الصعبة التى يمر بها فريق أهلى طرابلس، حيث إقامة مباريات الفريق خارج ملعبه بسبب الحظر المفروض من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" على إقامة المباريات الدولية فى ليبيا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، وكذلك توقف النشاط المحلى لمدة عام، ولعنة الإصابات التى ضربت صفوف الفريق فى أكثر من مناسبة، إلا أن طلعت يوسف نجح فى تحدى تلك الظروف وسطر اسمه بسجلات التاريخ بحروف من ذهب بقيادة أهلى طرابلس لربع نهائى دورى الأبطال.

التقرير التالى يستعرض أبرز الإنجازات التى حققها أبرز اللاعبون والمدربون المصريون بمختلف الملاعب العربية والأوروبية، بعد الإنجاز الذى حققه طلعت يوسف مع أهلى طرابلس والذى سبق أن توج معه بلقب الدورى الليبى.
 

محمود كهربا

سطر النجم المصرى محمود عبد المنعم "كهربا" اسمه بحروف من ذهب فى سجلات تاريخ نادى اتحاد جدة، بعدما قاد "الآتى" للحصول على بطولة كأس ولى العهد السعودى للمرة الثامنة فى تاريخه، إثر تغلبه على النصر بهدف دون مقابل، فى المباراة النهائية التى جمعتهما في مارس الماضي بملعب "الملك فهد" الدولى بالعاصمة السعودية "الرياض" أمام 60 ألف مشجع، ليحقق الفريق لقبه الأول فى البطولة منذ 13 عامًا.

سجل محمود كهربا هدف اتحاد جدة الوحيد فى الدقيقة 16 من عمر المباراة، وحصل محمود "كهربا" على أول ألقابه فى الملاعب السعودية، بعدما انضم لصفوف اتحاد جدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادمًا من نادى الزمالك.

 

عمر جابر

توج عمر جابر بلقب الدورى السويسرى وكأس سويسرا فى الموسم المنقضى مع بازل، ليحصد "لقبين" فى موسمه الأول مع الفريق الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من نادى الزمالك.

محمد الننى

توج محمد الننى، الموسم الماضى، بطلاً للدورى السويسرى مع فريق بازل، على الرغم من انتقاله لصفوف أرسنال الإنجليزى، خلال فترة الانتقالات الشتوية قبل الأخيرة.

وشارك محمد الننى فى 16 مباراة مع بازل بمسابقة الدورى السويسرى، سجل خلالها "هدفين"، قبل انتقاله لنادى أرسنال الإنجليزى، خلال فترة الانتقالات الشتوية قبل الأخيرة، وهو ما يضعه بشكل رسمى ضمن قائمة الفريق السويسرى المتوجة، ويٌحسب له لقب فى تاريخه، فضلاً عن أحقيته فى الحصول على مكافآت الفوز والتتويج باللقب.

وتعد هذه المرة الرابعة التى يتوج فيها محمد الننى بلقب الدورى السويسرى مع بازل، علماً بأن "الفرعون المصرى" بات أول لاعب فى تاريخ اللاعبين المحترفين المصريين يتوج بلقب الدورى فى أوروبا أربع مرات متتالية، علماً بأن أحمد حمودى توج بلقب الدورى السويسرى قبل انتقاله لنادى الزمالك.

محمد صلاح

حصد محمد صلاح، العديد من الألقاب منذ بداية مشواره بالملاعب الأوروبية، حيث توج مع بازل بطلاً للدورى السويسرى "مرتين"، والدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" مع تشيلسى، كذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين "كابيتال وان".

 

محمد عبد الشافى

حصل محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى، على 4 بطولات مع الأهلى السعودى، هى الدورى السعودى وكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وكأس ولى العهد، وكأس السوبر السعودى.

 

أحمد حسن كوكا

حقق المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، أول لقب فى مسيرته الاحترافية بأوروبا، بعدما توج بطلاً لمسابقة كأس البرتغال فى أول مواسمه مع فريق سبورتنج براجا الذى تغلب على بورتو بركلات الترجيح، فى المباراة النهائية التى جمعتهما يوم 22 مايو 2016.

وسطر أحمد حسن كوكا، اسمه بحروف من ذهب، فى سجلات تاريخ نادى سبورتنج براجا الذى توج باللقب للمرة الثانية فى تاريخه والأولى منذ 50 عاماً، بعدما صنع هدفاً، وسجل آخر فى ركلات الترجيح، ليساهم فى تحقيق هذا الإنجاز.

 

محمد أبوتريكة

ترك محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلى المعتزل، بصمة رائعة مع بنى ياس الإماراتى، بعدما قاد الفريق السماوى للحصول على مسابقة دورى أبطال الخليج، لأول مرة فى تاريخه، عقب التغلب على الخور القطرى فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب لنهائى المسابقة عام 2013 بنتيجة 3/1.

ونجح "الماجيكو" فى إحراز هدف وصناعة آخر فى لقاء الإياب، الذى أقيم بملعب "الشامخة"، معقل النادى السماوى، ليهدى الفريق السماوى، الذى انضم إلى صفوفه على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، بصفقة بلغت نحو مليون و300 ألف دولار، قادما من النادى الأهلى، بطولة تاريخية، كما ساهم أبو تريكة فى قيادة بنى ياس إلى احتلال المركز الرابع، فى جدول ترتيب مسابقة الدورى الإماراتى موسم 2012/2013، ليمنح الفريق السماوى فرصة المشاركة فى مسابقة دورى أبطال آسيا.

 

عصام الحضرى

نجح عصام الحضرى، حارس التعاون السعودي الحالي، فى الفوز ببطولة كأس سويسرا عام 2009، عندما كان يلعب فى صفوف سيون، قبل أن ينتقل إلى المريخ السودانى ليواصل حصد البطولات مع الأحمر، بالحصول على لقب الدورى السودانى عام 2011، وكأس السودان عام 2012.

 

محمد زيدان

توج محمد زيدان بلقب الدورى الألمانى "البوندزليجا" مع بوروسيا دورتموند، فى موسم 2010/2011، وهى من أقوى البطولات التى حصدها الفراعنة خلال مشوارهم الاحترافى فى ملاعب القارة العجوز.

 

محمد بركات

فاز محمد بركات، نجم النادى الأهلى المعتزل، ببطولة كأس الأندية العربية الموحدة الأولى لكرة القدم، عندما كان يلعب فى صفوف الأهلى السعودى عام 2002، ونجح "الزئبقى" فى قيادة "الراقى" لتحقيق الفوز، بعدما أحرز هدف الفريق الوحيد فى شباك الأفريقى التونسى، خلال المباراة النهائية التى جمعت بين الفريقين.

 

هانى رمزى

فاز هانى رمزى، نجم الكرة المصرية السابق ببطولة كأس السوبر الألمانى فى موسم 1994/1995 مع فريق بريمن، بعدما تغلب على بايرن ميونيخ الألمانى بنتيجة 2/1.

 

أحمد حسام ميدو

نجح "ميدو" المدير الفني الحالي لنادى وادى دجلة، ، فى حصد العديد من الألقاب عندما خاض تجربة الاحتراف مع أياكس أمستردام الهولندى، حيث أحرز ميدو مع الفريق الهولندى بطولة الدورى "مرتين" والكأس والسوبر.

 

حسام حسن

توج حسام حسن، المدير الفنى لنادى المصرى البورسعيدى، بلقب الدورى الإماراتى، عندما خاض تجربة احترافية قصيرة مع نادى العين، فى موسم 1999/2000، ولعب "العميد" 5 مباريات مع الفريق العيناوى، أحرز خلالها ثلاثة أهداف.

 

أحمد عبد العزيز "مودى"

ساهم أحمد عبد العزيز "مودى"، مدافع المقاصة الحالى، فى قيادة النجمة اللبنانى، للحصول على لقب الدورى، بعد منافسة شرسة مع الصفاء، وهى البطولة الأولى للاعب المصرى على مدار مسيرته الكروية.

 

حسنى عبد ربه

توج حسنى عبد ربه، قائد فريق الإسماعيلى الحالى، بالعديد من الألقاب عندما كان يلعب فى صفوف الأهلى الإماراتى، وكانت بداية هذه البطولة، كأس السوبر عام 2008، والدورى الإماراتى موسم 2008/2009.

 

مجدى طلبة

فاز مجدى طلبة بلقب الدورى البلغارى موسم 1994-1995، عندما كان يلعب فى صفوف ليفسكى صوفيا، ليصبح أول لاعب مصرى يحصل على لقب الدورى هناك.

 

شريف أشرف

فاز المهاجم المصرى شريف أشرف، ببطولة الدورى الفنلندى مع فريق هلسنكى، واحتسبت البطولة للاعب الذى كان مقيداً فى قائمة الفريق المشاركة بالمسابقة، على الرغم من انضمامه لصفوف يارو على سبيل الإعارة، فى موسم 2011/2012.

 

المدربين

حسام حسن "مدرب"

قاد حسام حسن المسئولية الفنية للمنتخب الأول فى الأردن وتألق مع النشامى حتى وصل للمباراة النهائية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، أمام أوروجواي وخرج منها بالهزيمة خمسة أهداف وتعادل هناك سلبياً بدون أهداف وهو أعظم إنجاز حقققه المنتخب الأردني مع العميد حسام حسن فى منصب المدير الفني.

 

محمود الجوهري

تولى تدريب منتخب الاردن عام 2002، ونجح في قيادته للوصول إلي نهائيات كأس الأمم الأسيوية 2002 في الصين لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية وصعد بالفريق إلى الدور نصف النهائي وخرج أمام اليابان بركلات الترجيح.

 

طارق العشري

المدير الفني الحالى لفريق إنبى سبق وأن تولى القيادة الفنية لفريق أهلي بنغازى الليبي حصل معهم على بطولة الدوري هناك ووصل بالفريق لدوري المجموعات بدوري ابطال افريقيا للمرة الاولى في تاريخ النادي، بعد أن أطاح بالأهلي المصري من البطولة ذاتها.

 

علاء نبيل

المدرب العام السابق لمنتخب مصر، والذى حقق إنجازاً رائعاً بقيادة منتخب الأردن للشباب للصعود لمونديال كأس العالم للشباب بكندا عام 2005، كما حقق نتائج طيبة فى مشوار التصفيات المؤهلة لأوليمبياد بكين مع منتخب الأردن الأوليمبي بالهزيمة من الصين فى المباراة النهائية.

 

حسام البدري

نجح في قيادة المريخ السوداني للحصول بطولة الدوري بعد منافسة شرسة مع الغريم التقليدي الهلال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة