أكرم القصاص - علا الشافعي

مديرة سابقة بشركة فيس بوك تطور قبعة ذكية جديدة يمكنها قراءة الأفكار

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:15 م
مديرة سابقة بشركة فيس بوك تطور قبعة ذكية جديدة يمكنها قراءة الأفكار قبعة ذكية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قراءة ما يدور داخل عقل شخص ما ، قد يكون أمرا سهلا للغاية فى المستقبل، إذ تطور "مارى لو جيبسن" المديرة التنفيذية السابقة بشركة فيس بوك قبعة ذكية جديدة يمكنها قراءة الأفكار مما يساعد فى إجراء التواصل عن بعد بشكل أكثر تطورا.

ففى العام الماضى تركت "جيبسن" العمل فى فيس بوك وأسست "أوبينوتر"، التى تقوم بتطوير جهاز تصوير بالرنين المغناطيسى خفيف الوزن يمكن ارتداؤه، فالجهاز الجديد عبارة عن قبعة ذكية تمكننا من رؤية ما يحدث داخل أدمغتنا أو أجسادنا بتفصيل كبير، وهذا الأمر من الممكن أن يساعد فى توفير القدرات الجديدة لتشخيص وعلاج المرض، وليس هذا فقط بل التواصل مع الآخرين عبر الأفكار.

تصميم القبعة الجديدة
تصميم القبعة الجديدة

 

وقالت "جيبسن" فى تصريحات حديثة أنها تعتقد أن هذه التكنولوجيا ستكون متوفرة خلال ثمان سنوات من الآن، حيث يعمل المهندسون داخل الشركة على توفير التقنيات اللازمة لتكون هذه التكنولوجيا قادرة على أن تصبح واقع.

ويوضح الباحثون أن الفكرة الأساسية هى تقليص حجم آلات التصوير بالرنين المغناطيسى الضخمة الموجودة فى المستشفيات الطبية إلى شاشات LED مرنة يمكن أن تكون جزءا لا يتجزأ من قبعة ذكية، تستخدم ضوء الأشعة تحت الحمراء لمعرفة ما يحدث فى الدماغ، وبعد ذلك ترجمة ما يحدث لمعرفة ما يفكر فيه الفرد.

جدير بالذكر أن شركة فيس بوك نفسها أعلنت فى وقت سابق من هذا العام عن أنها تطور تقنية حديثة تساعد فى قراءة الأفكار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة