مسؤول بالحرس الثورى الإيرانى: زودنا العراق بالسلاح فى معركته بالموصل

الإثنين، 10 يوليو 2017 06:41 م
مسؤول بالحرس الثورى الإيرانى: زودنا العراق بالسلاح فى معركته بالموصل قاسم سليمانى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى، اللواء قاسم سليمانى، أن الانتصار الذى تحقق فى الموصل ناجم عن حكمة من وصفه بـ"الرجل الكبير والمتميز والحكيم آية الله السيد على السيستانى"، معترفا فى كلمة له اليوم الإثنين، أن إيران زودت العراق بالأسلحة فى معركة الموصل.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن اللواء سليمانى أكد اليوم الاثنين فى كلمة له فى طهران بمناسبة ذكرى أربعينية استشهاد العميد "شعبان نصيرى" أن وزارة الدفاع فى الجمهورية الاسلامية الإيرانية قامت بتزويد العراق على مدار الساعة بالسلاح لمواجهة العصابات الإرهابية وهذه الإنجازات تحققت بتأكيد قائد الثورى على خامنئى.

ووصف سليمانى فيلق بدر العراقى بالشجرة الطيبة، وقال: "إن فيلق بدر هى شجرة طيبة مليئة بالشهداء المكرمين حيث تم تشكيله برعاية علماء الدين العراقيين كالشهيدين الصدر والحكيم  وقدم خدمات كثيرة.

 

وأشار إلى أن حزب الله اللبنانى وضع تجاربه تحت تصرف قوات الحشد الشعبى العراقى، موضحا: "ظاهرة داعش المشؤومة هى ظاهرة خطيرة للغاية حيث كبدت العالم الإسلامى خسائر كبيرة".

 

ولفت  اللواء سليمانى إلى عوامل  تحرير مدينة الموصل العراقية، واصفا ظاهرة داعش والتكفير فى تاريخ العالم بظاهرة فريدة من حيث ارتكاب الجرائم. وقال: "ليس بإمكان أى وسيلة إعلامية أن تنشر نوع الجرائم التى ارتكبتها داعش، إنهم قاموا بإطلاق النيران على آلاف الأبرياء فى مدينة تكريت أو بيع النساء الأيزديات فهذه جرائم عجيبة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة