مهرجان الإسكندرية يقيم عروضًا على شواطئ فى الفترة من 7 حتى 13 أكتوبر

الإثنين، 10 يوليو 2017 06:00 م
مهرجان الإسكندرية يقيم عروضًا على شواطئ فى الفترة من 7 حتى 13 أكتوبر الأمير أباظة
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد كبير من السينمائيين فى اجتماع الهيئة الاستشارية العليا التى دعا إليها مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى قبل إقامته لدورته المقبلة فى الفترة من 7 حتى 13 أكتوبر المقبل على دعمهم للمهرجان بكل خبراتهم ومجهوداتهم الفنية.

وكانت الهيئة الاستشارية العليا قد عقدت اجتماعها برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس بالمجلس الأعلي للثقافة، وحضرها أكثر من 50 عضوًا من مختلف التخصصات، واستمر الاجتماع على مدار ساعتين، بدأت باقتراحات المخرج سمير سيف عن الاهتمام بجمهور الإسكندرية، وأكدها مدير التصوير سعيد شيمى ثم كشف الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة ورئيس الرقابة والمركز القومى للسينما عن الدعم الكبير الذى يمكن أن يقوم به المركز لمهرجان الإسكندرية فى عدة مناح سواء بآلات العرض أو الإسهام فى توفير عروض الشاطىء أو دور العرض التابعة لوزارة الثقافة .

وتحدث مستفيضًا المخرج على عبد الخالق عن عدة نقاط مركزًا على انتقال المهرجان الى وسط المدينة وهو ما أكده رئيس المهرجان عندما قال بأنه سيعود بالفعل للجمهور بوسط المدينة، ثم تنوعت المقترحات لتصب فى مجملها فى صالح المهرجان مع تركيز على طلبة الجامعات والأكاديمية البحرية ليمثلوا جزءًا أكبر من التواجد الجماهيرى.

واستمر النقاش حول دور المهرجان في نشر الوعي والثقافة السينمائية لأهل الإسكندرية، والتركيز علي مفهوم الهجرة الشرعية وغير الشرعية، وخصوصًا بعد إعلان وزارة الخارجية عن دعوة جميع أعضاء مؤتمر رودس للأمن والسلم الدوليين، لحضور فعاليات الدورة المقبلة من المهرجان.

وكان قد قرر مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في آخر اجتماع له، تكوين لجنة استشارية للدورة الـ33 من فعاليات المهرجان، تضم كبار السينمائيين المصريين من مختلف التخصصات.

وضمت الهيئة الإستشارية كلاً من المخرجين، على عبدالخالق وسمير سيف وعمر عبدالعزيز ومحمد فاضل وأنعام محمد علي وهاني لاشين، ومن مديري التصوير، سمير فرج ورمسيس مرزوق وسعيد الشيمي، ومن الكتاب، محمد صالح، رئيس المهرجان سابقاً، ومحمد عبدالفتاح وبشير الديك وسمير شحاتة ونعمة الله حسين، والدكتور وليد سيف، رئيس المهرجان سابقا، وغادة جبارة، رئيس معهد السينما سابقاً، والكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة