توسعات إيثيدكو تستهدف زيادة إنتاج الشركة 30%

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 06:00 ص
توسعات إيثيدكو تستهدف زيادة إنتاج الشركة 30% المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته "إيثيدكو" – التابعة لقطاع البترول – زيادة إنتاجها من الإثيلين بنحو 20- 30 % من التوسعات التى تنوى الشركة تنفيذها خلال الفترة المقبلة، ليصل إلى نحو 560 ألف طن سنويا من الإثيلين، وذلك بحسب ما قاله المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية أن المرحلة الثانية تستهدف زيادة عدد الوحدات الإنتاجية لزيادة الانتاج لسد حاجة السوق المحلى المتزايدة، بالإضافة إلى تصدير الفائض للمساعدة فى جلب عملة صعبة.

من جانبه قال الكيميائى سعد هلال، رئيس الشركة أن انتاج الشركة الحالى بلغ نحو 327 ألف طن من الإيثيلين، و 268 ألف طن من البولى ايثيلين، والتى تدخل فى صناعة المنتجات البلاستيكية المختلفة والأجهزة الكهربائية والجلود ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية ولعب الأطفال .

 وأضاف أن إجمالى كميات الإيثيلين الموردة للشركات الشقيقة فى قطاع البترول بلغت 65 ألف طن فى اطار سياسة التكامل بين شركات قطاع البترول.

 وأشار إلى أن إجمالى مبيعات البولى ايثيلين بلغت 221 ألف طن بواقع 87 ألف طن للسوق المحلى و134 ألف طن للتصدير الى 25 دولة، تأتى على رأسهم روسيا والصين والهند ودول أوروبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة