خالد العنانى يستقبل أعضاء اللجان الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية الجدد

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 03:40 م
خالد العنانى  يستقبل أعضاء اللجان الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية الجدد وزير الآثار يستقبل أعضاء اللجان الدائمة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب الدكتور خالد العنانى وزير الاثار بأعضاء اللجان الدائمة للآثار المصرية و الإسلامية فى اجتماعهما الأول، اليوم الثلاثاء،  بعد تشكيلهما الجديد برئاسة الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

 

و أوضح الدكتور محمد اسماعيل، مدير عام اللجان الدائمة، بأن التشكيل الجديد للجان الدائمة يضم مجموعة من الأثرين وأساتذة الجامعات المصرية المختلفة والعلماء فى مختلف التخصصات و المجالات الهندسية و الجيوفيزيائية و الجيولوجية و الليزر و الذرة و التربة.

 

و أشار "إسماعيل" إلى أن الدكتور خالد العنانى،  حضر الجلسة الافتتاحية للترحيب بالسادة الأعضاء الجدد، وأكد على أن الهدف الأساسى من التشكيل الجديد للجان الدائمة هو إضافة عناصر وتخصصات جديدة تتناسب والموضوعات المختلفة التى تطرح على اللجنة سواء هندسية او فزيائية او جيولوجية وكل ما يخص علوم الليزر و غيرها.

 

و خلال الجلسة الافتتاحية أبدى وزير الآثار تقديره الشديد لكل الأعضاء السابقين وما قدموه من جهد وعلم لصالح العمل والمجال الأثرى، كما أكد على أهمية اللجنتين المصرية والإسلامية وقوتهما فى التأثير على العمل الاثرى لحماية الآثار، وأوصى بضرورة وجود خطة عمل تهدف الى التطوير فى كيفية اتخاذ القرارات فى اطار ما يتناسب مع الوضع الحالى للوزارة وللدولة بشكل عام، الى جانب تسليط الضوء على الملفات المتعلقة بالمشاريع القومية التى تشرف عليها وزارة الاثار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة