خلال استقباله لوفد تايلاندى

رئيس جامعة الأزهر: الإرهاب والتطرف الفكرى لم يخرج من منتسبى الأزهر

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 01:38 م
رئيس جامعة الأزهر: الإرهاب والتطرف الفكرى لم يخرج من منتسبى الأزهر الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، سومكيات اسرابيراسيرت، نائب أمين مجلس الأمن القومى التايلاندى، والوفد المرافق له، ناقش خلال اللقاء سبل دعم العلاقات بين الأزهر وتايلاند، كما بحثا المعوقات التى تواجه الطلاب التايلانديين الدارسين بالجامعة وإيجاد حلول جذرية لها.

وأكد المحرصاوى أن هناك أكثر من مائة دولة بالعالم تثق بالأزهر، وترسل أبنائها للتعليم فيه لوسطيته واعتداله وبعده عن التطرف والتشدد، واحتضانه هؤلاء الطلاب لكى يكونوا سفراء للأزهر فى بلادهم ينشرون ما تعلموه فى الأزهر، مشيدا بالعلاقة الوطيدة بين الأزهر وتايلاند حيث يزيد عدد الطلاب التايلانديين بالجامعة على ألفى طالب وطالبة فى مراحل الإجازة العالية والماجستير والدكتوراة.

وأوضح المحرصاوى أن سياسة التعليم بالأزهر عامة هى الوسطية والاعتدال مع المصريين والوافدين وهو ما دفع بتلك الدول لإرسال أبنائهم للتعلم بالأزهر.

 وأكد  المحرصاوى أن مناهج الأزهر تدعو للتسامح والسلام وقياداته يطوفون العالم لنشر السلام فى الأرض، فزيارات الإمام الأكبر الخارجية جعلت الناس يطلقون عليه إمام السلام

من ناحية أخرى أكد  المحرصاوى أن الإرهاب والتطرف الفكرى لم يخرج من أحد من المنتسبين إلى الأزهر لأنهم أخذوا العلم على أيدى المتخصصين، و لأن أساس الإرهاب هو التطرف الفكرى وأساس التطرف الفكرى أن بعض الناس اخذوا العلوم الدينية على أيدى غير المتخصصين.

ومن جانبه طالب وفد تايلاند إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية وزيادة المنح الدراسية فأجاب بأن الجامعة تدعم تعليم اللغة العربية فى مصر أما فى تايلاند فسنبحث فى إنجاز هذا الأمر مع الجهات المختصة.

ضم الوفد نائب الأمين العام لمجلس الأمن القومى، ومساعد رئيس الوزراء التايلاندى، وأمين عام المركز الوطنى للإدارة بمنطقة جنوب تايلاند، ومدير الشئون الخارجية بالمركز الوطنى، ووكيلة وزارة التربية والتعليم، ورئيس قسم رعاية الطلاب بسفارة تايلاند.

وحضر اللقاء الدكتور أحمد حسنى نائب رئيس الجامعة لفرع البنات والدكتور أشرف عطيه البدويهى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وأحمد عباس أمين عام الجامعة









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة