أكرم القصاص - علا الشافعي

رجل أعمال أمريكى يتبرع بنحو 3.17 مليار دولار لأعمال خيرية

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 09:13 م
رجل أعمال أمريكى يتبرع بنحو 3.17 مليار دولار لأعمال خيرية رجل الأعمال الأمريكى وارين بافيت
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبرع رجل الأعمال الأمريكى وارين بافيت بنحو 3.17 مليار دولار من أموال شركة "بيركشاير هاثاواي" لمؤسسة "بيل وميليندا جيتس" وأربع مؤسسات خيرية أخرى تابعة لأسرته، وهو أكبر تبرع يقوم به حتى الآن فى إطار خطة مستمرة منذ أكثر من عشر سنوات لتوزيع ثروته.


وذكرت قناة (سكاى نيوز بالعربية)، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذا هو التبرع السنوى الثانى عشر الذى يقوم به الملياردير الأمريكى للمؤسسات الخمس، وهو عبارة عن 18.63 مليون سهم من الفئة (بي) فى شركة "بيركشاير" بسعر 170.25 دولار للسهم عند إغلاق البورصة اليوم.


وأشارت الشركة إلى أن بافيت (86 عاما) تبرع بما مجموعه 27.54 مليار دولار منذ 2006 للمؤسسات الخمس، وبلغت حصة مؤسسة "جيتس" وحدها نحو 21.9 مليار دولار.


ولا يزال بافيت يملك حوالى 17 فى المئة من شركة "بيركشاير" التى يقع مقرها فى أوماها بولاية نبراسكا، ويديرها منذ عام 1965 وذلك على الرغم من أنه تبرع بأكثر من 40 فى المئة من ممتلكاته.


وقبل الإعلان عن أحدث تبرع، كانت ثروة بافيت تُقدر بنحو 76.3 مليار وهو ما يعنى أنه يأتى خلف لبيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" الذى تبلغ ثروته 89.4 مليار دولار، وجيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" الذى يملك 84.8 مليار دولار، والملياردير الإسبانى أمانسيو أورتيغا الذى تقدر ثروته بنحو 81.8 مليار دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة