مسئول إيرانى: قطر أقامت علاقات مع داعش وباقى الجماعات الإرهابية

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 03:49 م
مسئول إيرانى: قطر أقامت علاقات مع داعش وباقى الجماعات الإرهابية حسين أمير عبد اللهيان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف حسين أمير عبد اللهيان مساعد رئيس البرلمان الإيرانى للشئون الدولية بالعلاقات المشبوهة، التى جمعت دولة قطر بتنظيم داعش الإرهابى وسائر التنظيمات الإرهابية الأخرى.

 

وأوضح عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية السابق، خلال مقابلة مع برنامج "جهان آرا" بثها التلفزيون الإيرانى مساء أمس، الاثنين، أن قطر دولة تسعى للظهور كلاعب خاص فى المنطقة.

 

ورغم المساعدات والإغراءات التى قدمتها إيران إلى قطر منذ بداية الأزمة الخليجية، إلا أن المسئولين والدوائر السياسية لا تبرأ الدوحة من دعم الإرهاب وتعترف بسياساتها الخبيثة فى المنطقة، غير أن طهران دخلت على خط الأزمة لدعم قطر من منطلق سياسة استفزازية انتهجتها تجاه أطراف الأزمة فى الخليج لا سيما المملكة العربية السعودية.

 

وتابع "فهى من ناحية أقامت علاقات مع تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى، وبتوصية من الولايات المتحدة الأمريكية أسست مكتب لحركة طالبان فى الدوحة، لكنها فى المقابل دعمت حركة لحماس، وحاولت التواصل مع الفصائل والجماعات المتواجدة اليوم على الساحة، وتعاملت مع اللاعبين الفاعلين فى المنطقة والعالم من أمثال حزب الله.

 

وقال مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية السابق، على أن قطر وتركيا والسعودية لعبوا دورا فى دعم تنظيم داعش فى العراق.

 

وحول تحرير الموصل من قبضة التنظيم الإرهابى، قال عبد اللهيان إن بلاده كان لها دورا كبيرا فى انتصار الموصل.. وقال إنه من السذاجة أن نتخيل أن داعش انتهى فى العراق أو سوريا. مشيرا إلى أن المرشد الأعلى على خامنئى أبلغ المسئولين فى البلاد بعدم السماح لتقسيم سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة