أكرم القصاص - علا الشافعي

الضرائب: زيادة أسعار السجائر قرار من الشرقية للدخان ولا علاقة بالقيمة المضافة

الأربعاء، 12 يوليو 2017 02:00 م
الضرائب: زيادة أسعار السجائر قرار من الشرقية للدخان ولا علاقة بالقيمة المضافة السجائر
كتب: أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصلحة الضرائب المصرية فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن زيادة أسعار السجائر التى قررتها الشركة الشرقية للدخان ليس لها علاقة على الاطلاق بأى تعديلات فى قانون  الضريبة على القيمة المضافة،

وأوضح البيان أنه كما سبق أن أكدت وزارة المالية فإن أى تعديل فى أسعار الضريبة يتطلب تعديلا تشريعيا وهو الأمر الذى لم يحدث.

 

أسعار السجائر الجديدة

وكانت  شركة الشرقية للدخان إيسترن كومبانى قالت إنه تم تعديل أسعار البيع للمستهلك لبعض منتجات الشركة من أصناف السجائر اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 12 يوليو، وفقا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، وجاءت الأصناف التى تمت زيادة أسعارها كالتالى، كليوباترا كينج سايز من 10.50 جنيه إلى 11.50 جنيه، وكليوباترا كوين ورقية من 12 جنيه إلى 12.50 جنيه، وكليوباترا سوبر من 12.75 جنيه إلى 15 جنيها.

 

واوضح بيان مصلحة الضرائب أن الإجراء الذى قامت به الشرقية للدخان تم  بقرار منفرد للشركة دون التنسيق مع مصلحة الضرائب فى هذا الشأن  على غير ماجرى العمل عليه فى السابق .

 

وأشار بيان مصلحة الضرائب إلى أن قرار زيادة أسعار منتجات الشركة من السجائر يرجع للشركة ولايتعلق من قريب أو بعيد بأية قوانين ضريبية كما أثير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة