بالصور.. انتهاء تنفيذ أساسات مسجد العاصمة الإدارية 20 يوليو الجارى

الأربعاء، 12 يوليو 2017 09:00 ص
بالصور.. انتهاء تنفيذ أساسات مسجد العاصمة الإدارية 20 يوليو الجارى أعمال الأساسات بمسجد العاصمة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة، عن الانتهاء من تنفيذ أساسات مسجد العاصمة الإدارية الجديدة يوم 20 يوليو الجارى.

 

وأضافت المصادر، أن نسب تنفيذ أساسات المسجد تخطت الـ90%، ومن المقرر البدء فى تنفيذ إنشاءات المسجد وإقامة الأسوار اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن مساحة المسجد تصل لـ121 ألف و800 متر مربع.

 

من جانبه أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه لم يتم تحديد التكلفة حتى الآن، وسيتم احتسابها عقب الانتهاء من أعمال التنفيذ، لافتًا إلى أن الشركة تتبع أسلوب التنفيذ أولاً ثم احتساب التكلفة فى المشروعات الكبرى التى يتم الإسناد إليها من قبل الحكومة، مشيرًا إلى أن المقاولون العرب لديها خبرة كبيرة فى تنفيذ المساجد الكبرى ذات المواصفات الخاصة، وسبق لها وأنشأت مساجد كبرى فى محافظة القاهرة، وفى مقدمتها مسجد المشير بالقاهرة الجديدة والفتح برمسيس والنور بالعباسية.

 

وأكد أن العمل فى مسجد العاصمة الإدارية سيكون على مدار اليوم وتطبيق نظام الوردية، لافتًا إلى أنه سيكون الأكبر مساحة فى مصر، وخاصة أن مساحته تساوى 10 أضعاف مساحة الجامع الأزهر.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أكد أنه تم تحديد مواقع إنشاء المسجد والكنيسة والمركز الحضارى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيقامان جوار الحى الحكومى.

 

وفيما يتعلق بكنيسة العاصمة الإدارية الجديدة، قالت مصادر مطلعة، إن شركة أوراسكوم استطاعت أن تحقق معدلات تنفيذ جيدة بالكنيسة، حيث من المقرر الانتهاء من تنفيذ الكنيسة فى الموعد المحدد، خاصة أن هناك متابعة مستمرة من مؤسسة الرئاسة لنسب تنفيذ المسجد والكنيسة لافتتاحهما فى الموعد المحدد من قِبَل الرئيس السيسى.

 

من ناحية أخرى، وفيما يتعلق بمبنى البرلمان، أضافت المصادر، أنه تم الانتهاء من أعمال جسات التربة لموقع البرلمان، والبدء فى أعمال الحفر اللازمة لموقع البرلمان.

 

DSC_7707
أعمال الأساسات بمسجد العاصمة

DSC_7710

أساسات مسجد العاصمة

 

DSC_7724
أعمال الأساسات

 

DSC_7727
أعمال الأساسات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

لماذا لا تقوم الدوله بإقامة مشاريع للمدافن. خارج الكتله السكانيه؟

لا أتحدث هنا عن مدافن ذات احواش ولكن أتحدث عن مدافن شرعيه كما شاهدتها فى المملكه العربيه السعوديه، اماكن متسعه ومسورة وبها طرق داخليه ومدافن مجهزه على أعلى مستوى ومتاحه للجميع، ارجو من الدوله دراسة إنشاء مثل هذه المدافن الشرعيه خارج الكتله السكانيه خاصة بعد الزيادة المتسارعة فى عدد السكان والنقص فى المقابر الحاليه والتى أصبح معظمها داخل الكتله السكانيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة